السحار وملكاوي يشرفان على تدريبات منتخب "يد الناشئين"

تم نشره في الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2014. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 12 نيسان / أبريل 2014. 07:42 مـساءً

بلال الغلاييني

عمان - كلف اتحاد كرة اليد المدربين الوطنيين عصام السحار وموفق ملكاوي للإشراف على تدريبات المنتخب الوطني للناشئين مواليد 1996، والذي يشارك في البطولة الآسيوية التي تقام في عمان خلال شهر أيلول (أغسطس) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث ينتظر أن يبدأ المنتخب الوطني رحلته التدريبية خلال الأيام المقبلة، ضمن برنامج إعداد بدأ المدربان بوضع الخطوط العريضة عليه والاتفاق على مراحله سواء كانت الأولية أو النهائية التي تسبق المشاركة في الاستحقاقات الرسمية المقبلة.

ومن أهم المراحل التي تشمل برنامج الإعداد، انتقاء اللاعبين القادرين على العطاء والذين برزوا في بطولة الناشئين الأخيرة، وتقسيمهم إلى تجمعين، الأول يقام للاعبين القاطنين في إقليم الوسط، ويشرف على تدريباته المدرب عصام السحار ويكون مركز تدريباته في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، والتجمع الثاني يقام للاعبين القاطنين في إقليم الشمال، ويشرف على تدريباته المدرب موفق ملكاوي، ويكون مركز تدريبه في صالة مدينة الحسن الرياضية باربد، حيث ينتظر أن يتقدم المدربان السحار وملكاوي بالعديد من الاقتراحات إلى مجلس إدارة اتحاد اللعبة، ومن أبرز هذه الاقتراحات إلى جانب اقامة التجمعين، تجميع اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار النهائي لتمثيل المنتخب الوطني في معسكر تدريبي مغلق يقام في عمان نهاية كل أسبوع، إلى جانب إقامة معسكر تدريبي خارجي يسبق مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية.

وكان رئيس الاتحاد د. ساري حمدان أعلن رسميا عن استضافة الاتحاد للبطولة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، إلى جانب رغبة الاتحاد في استضافة البطولة الآسيوية للسيدات التي تقام خلال شهر كانون الثاني (ديسمبر) المقبل.

يذكر أن المدرب السحار يشرف حاليا على تدريبات المنتخب النسوي، وسبق له الإشراف على كافة المنتخبات الوطنية، ودرب العديد من الفرق أبرزها الأهلي والسلط وأسهم معها في تحقيق النتائج والإنجازات، فيما سبق للمدرب ملكاوي الإشراف على تدريبات المنتخب الوطني للناشئين، وأشرف على تدريبات فرق نادي الحسين وحقق معها نتائج متميزة.

ومع الإعلان عن البدء في تدريبات منتخب الناشئين، تكون المنتخبات الوطنية قد باشرت تدريباته بإشراف مدربين وطنيين، ما يؤكد سعي الاتحاد إلى تطوير اللعبة ضمن البرنامج الشامل الذي بدأ تطبيقه على أرض الواقع، حيث تتدرب حاليا منتخبات (الرجال والشباب مواليد 1992 و1994)، ومنتخبات (السيدات والشابات).

يونس يلتحق بتدريب المنتخبات

ينتظر أن يلتحق المدرب الوطني ياسر يونس بتدريبات المنتخبات الوطنية من خلال تدريب المنتخب الوطني، الذي يقام يوم غد الأربعاء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وذلك للاشراف على تدريبات حراس المرمى، بناء على قرار مجلس إدارة الاتحاد.

ويعد يونس من المدربين المختصين في تدريبات حراس المرمى، نظرا لما يتمتع به من خبرات واسعة في هذا المجال، وسبق له أن مثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة مدربا ولاعبا، إلى جانب إشرافه على تدريبات العديد من الفرق منها القوقازي والحسين والعربي.

 

bilal.alghaleeni@alghad.jo

gh_belal@

التعليق