توقيع عقود 3 مشاريع مائية ضمن مخصصات المنحة الخليجية

تم نشره في الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2014. 05:00 صباحاً

عمان- الغد - وقع وزير المياه والري د. حازم الناصر أمس، بحضور عدد من مسؤولي قطاع المياه، عدة اتفاقيات مع مقاولين محليين، لتنفيذ عدد من المشاريع المائية، التي تهدف الى تطوير خدمات مياه الشرب في عدد من المناطق الشمالية ومحافظة البلقاء.
وبين الناصر اهتمام الحكومة "الجاد والمستمر" للوفاء بما التزمت به من سرعة تنفيذ وانجاز مشاريع المياه والصرف الصحي في كافة مناطق المملكة، خاصة المناطق الشمالية التي تشهد نزوحا متزايدا للأخوة السوريين، نتيجة الظروف الطارئة ضمن مشاريع المنحة الخليجية. واضاف ان هذه الاتفاقيات الممولة من المنحة الخليجية، بقيمة 1.5 مليون دينار تقريبا، تشمل توريد وتركيب "Plunger Valves" على وصلات المياه، التي تم تزويدها من خط زي دابوق، والممول من الصندوق السعودي للتنمية، ويشمل المشروع توريد وأعمال الحفر وتمديد خطوط مياه مختلفة الاقطار في منطقة دابوق، لتنفيذ شبكات ناقلة استراتيجية للمياه وتأهيلها، بقيمة 500 ألف دينار تقريبا.
اما المشروع الثاني فعبارة عن توريد وتمديد خطوط مياه في محافظة المفرق، وعدد من القرى المحيطة، ضمن مرحلة أولى، بقيمة حوالي 804 آلاف دينار، وممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. فيما يتضمن المشروع الثالث تأهيل وتطوير شبكات منطقة بلاص في محافظة عجلون، لاعادة تأهيل شبكات وتحديث شبكات المياه والوصلات المنزلية في منطقة بلاص بقيمة 193 ألف دينار، وممول من الصندوق السعودي للتنمية.
وثمن وزير المياه "حرص الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، ودعمهم لقطاع المياه والقطاعات المختلفة، التي تكبدت احمالا تثقل كاهلها".  

التعليق