اربد: القبض على سارق 50 ألف دينار من مركبة

تم نشره في الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2014. 06:14 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 11 شباط / فبراير 2014. 06:15 مـساءً

أحمد التميمي

 

إربد- تمكن العاملون  في شعبة بحث جنائي إقليم الشمال اليوم من إلقاء القبض على سارق مبلغ 50 ألف دينار من احد المواطنين عن طريق تتبعه بعد خروجه من احد البنوك وإعادة جزء كبير من المبلغ المسروق، وفق المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام.

 

وقال المكتب في بيان صحفي أن احد المواطنين تقدم بشكوى بتعرض مركبته للسرقة واخذ مبلغ 50 ألف دينار كانت بداخلها بعد أن قام بسحب المبلغ من احد البنوك وتركه داخل المركبة ولدى عودته لها وجد زجاجها قد تعرض للكسر والمبلغ المالي مسروق.

 

وتابع انه تم فور تلقي البلاغ تشكيل فريق تحقيقي خاص من مرتبات قسم بحث جنائي اربد وبعد مباشرتهم التحقيق وجمع المعلومات والقرائن من مسرح الجريمة ودراسة الأسلوب الجرمي تم الاشتباه بتورط احد الأشخاص من أرباب السوابق الجرمية بارتكاب تلك السرقة عن طريق تتبع المشتكي فور خروجه من البنك والنقود بحوزته واستغلال تركه للمبلغ المالي داخل المركبة.

 

وأكد المركز انه بالبحث عن المشتبه به جرى تحديد مكان تواجده في إحدى المنازل في محافظة عجلون وجرت مداهمة المنزل بمساندة من مديرية الشرطة محافظة عجلون والقي القبض عليه وضبط بحوزته مبلغ 19 ألف دينار واعترف بالتحقيق معه بارتكاب السرقة بالاشتراك مع شخصين آخرين ما زال البحث جار عنهما، إضافة إلى اعترافه بارتكاب قضيتين سابقتين بنفس الأسلوب ومع نفس شركاءه الجرمين وما زال التحقيق جار  .

ويهيب المركز ألأعلامي الأمني بالأخوة المواطنون وأثناء قيامهم بسحب أو إيداع أية مبالغ مالية كبيرة الالتزام بتعليمات مديرية الأمن العام بهذا الخصوص وذلك من حيث وضع المبلغ المالي بحقيبة آمنة واصطحاب أحد الأشخاص الموثوق بهم وعدم التحدث مع الغرباء غير المعروفين لهم وعدم ترك المبالغ المالية داخل المركبات عند  النزول منها، تجنبا لوقوعهم ضحايا لسرقات بمثل تلك الأساليب التي من الممكن تلافيها بقليل من الحيطة والحذر .

 

Ahmad.altamimi@alghad.jo

@tamimi_jr

 

التعليق