"المرأة" يوقع اتفاقية مع "الأردنية للتعليم الفندقي"

تم نشره في الأربعاء 12 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

عمان- وقع صندوق المرأة أمس، اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحي تهدف الى تقديم تسهيلات للطلاب المستفيدين من التدريب المهني في مجال التعليم الفندقي والسياحي.
ووقع الاتفاقية عن الصندوق نائب المدير العام فاتنة أبوعقاب، وعن الشركة مديرها العام المهندس عبدالحكيم الهندي.
وتهدف الاتفاقية الى مساعدة الطلاب على الاستفادة من الدورة السياحية والفندقية من خلال تمويل "مهنتي" من صندوق المرأة، ما يحقق لهم الحصول على مهنة وبالتالي الاعتماد على أنفسهم وتطوير مهاراتهم وتعزيز مفهوم التشغيل الذاتي.
وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من رؤية الصندوق الرامية لدعم الشباب للاعتماد على أنفسهم، ما يجعلهم أصحاب مهن تسهم في دعم عائلاتهم والمجتمع ككل، إضافة إلى تشجيعهم على احتراف المهن المطلوبة في السوق المحلي بمساعدة التمويل الميكروي الذي يطرح لأول مرة في الأردن ويستهدف فئة الشباب.
وقالت أبوعقاب، خلال التوقيع "إن الصندوق أطلق "منتج مهنتي" مؤخرا في مختلف فروعه ويستهدف الطلبة في الكليات والمعاهد ومراكز التدريب المهني والأكاديميات، الذين يسعون للحصول على دبلوم أو دورة تدريبية في مهنة معينة".
وأضافت أن هذا التمويل يتميز بسهولة الكفالات، ويمكن الحصول عليه خلال أيام بعد تقديم الطلب في أي من فروع الصندوق المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يركز على تمكين الأشخاص من 18-40 عاما بغض النظر عن تحصيلهم العلمي من تعلم مهنة، والحصول على شهادة معتمدة من التعليم العالي.
بدوره، قال الهندي إن رؤية الشركة تتمثل في تأهيل الكوادر الأردنية وتدريبها ضمن الفئة العمرية التي يستهدفها الصندوق بهدف حل مشكلتي الفقر والبطالة بين الشباب الأردني، لافتا الى أن مثل هذه المشاريع الرائدة من شأنها النهوض بعجلة التنمية الاقتصادية؛ حيث من المتوقع أن يسهم القطاع الفندقي في تشغيل عشرات الآلاف من فرص العمل خلال السنوات القليلة المقبلة نظرا لحجم الاستثمارات في هذا القطاع. - (بترا)

التعليق