"المؤسسة العربية المصرفية" يرعى فعاليات "نموذج الأمم المتحدة"

تم نشره في الأربعاء 12 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً


عمان- قام بنك المؤسسة العربية المصرفية بالمشاركة برعاية فعاليات “نموذج الأمم المتحدة” الذي نظمته المدرسة الوطنية الأرثوذكسية، والذي جمع طلابا من المرحلة الثانوية في المدارس الخاصة بالمملكة؛ حيث يعد هذا النموذج محاكاة لبرنامج الأمم المتحدة الواقعي، وتتلخص آلية انعقاده بتنظيم اجتماعات “نموذج الأمم المتحدة” التي تضم دولا تلتقي بهدف حل المشاكل التي تخصهم.
 ومن ثم تقوم هذه الدول التي يتم تمثيلها من قبل الطلاب المشاركين بمناقشة القرارات التي تم اتخاذها وتغييرها إن دعت الحاجة إلى ذلك قبل الموافقة عليها أو رفضها، وذلك اعتمادا على عدد الأصوات المؤيدة أو المعارضة لتلك القرارات، مما يتيح للطلاب فرصة للتثقيف حول شؤون العالم والنزاعات الدولية وحقوق الإنسان.
ويواصل بنك المؤسسة العربية المصرفية دعمه لمثل هذه المبادرات المسؤولة والجادة بشكل عام، والمتعلقة بفئة الشباب بشكل خاص، وذلك انطلاقاً من إيمانه بالأهمية التي تحملها مثل هذه الفعاليات؛ حيث تشكل هذه الخطوة إحدى العلامات الفارقة في نضوج الطلاب الذين يعتبرون قادة المستقبل.
ونيابةً عن بنك المؤسسة العربية المصرفية، قام السيد رامي الرابي- مسؤول فروع- باستلام الدرع التقديرية التي قدمها القائمون على فعاليات “نموذج الأمم المتحدة”، معبرين عن شكرهم للمساهمة التي قدمها البنك في رعاية هذا النشاط.

التعليق