"مشتركة النواب" تناقش "قانون الأحداث"

تم نشره في الأربعاء 12 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

عمان- ناقشت اللجنة المشتركة، القانونية والتنمية الاجتماعية، في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب عدنان السواعير وحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني وذوي الاختصاص، "مشروع قانون الأحداث لسنة 2012".
وقال السواعير إن اللجنة أقرت عددا من مواد القانون مع إجراء بعض التعديلات المناسبة على بعض نصوصه بعد الاستئناس برأي المختصين.
وأشار إلى أن اللجنة ستعقد المزيد من الاجتماعات ودعوة العديد من أصحاب العلاقة للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول القانون.
وناقشت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية برئاسة النائب المهندس عدنان السواعير، وحضور عدد من ذوي الاختصاص جرى "مطالب مرتبات حرس منجمي الشيدية والحسا".
وقال السواعير إن مرتبات حرس منجمي الشيدية والحسا، والبالغ عددهم 67 حارسا، كانوا يعملون تحت مظلة الأمن العام، وبعد انتهاء عقد مديرية الأمن العام مع شركة الفوسفات تم التعاقد مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين لحماية مستودعات المتفجرات للمنجمين.
وأضاف أن حرس المناجم طالبوا بضمهم إلى إدارة شركة الفوسفات إداريا وماليا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين على الرواتب وشمولهم بالتأمين الصحي وإشراكهم بالضمان الاجتماعي لصالح حراس المناجم.
وخلال الاجتماع طالب عدد من متقاعدي الفوسفات شركة الفوسفات بصرف المبلغ المتفق عليه والإسراع في دفع المستحقات لأصحابها. -(بترا)

التعليق