الخشمان: بلدية السلط ماضية في إعادة تأهيل شوارع المدينة وإنارتها

تم نشره في الخميس 13 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان إن البلدية ماضية في طرح وتنفيذ العديد من العطاءات التي تحتاجها المدينة في الوقت الحالي، ومن أهمها الشوارع وإعادة تأهيلها وقنوات تصريف المياه والإنارة والأدراج وأعمال السلامة المروية.
وأكد الخشمان أن لقاءه الأخير مع وزير المياه والري حازم الناصر أثمر عن قيام الوزارة بطرح عطاء بقيمة 70 ألف دينار لغايات اعادة تأهيل مناهل عبارات الصرف الصحي في كافة أحياء ومناطق مدينة السلط.
واعلن المهندس الخشمان عن قيام المجلس البلدي بطرح عطاء ارصفة وكندرين بقيمة 155 الف دينار، وعطاء خاص بقنوات تصريف المياه بقيمة 36 الف دينار، الى جانب طرح عطاء قنوات تصريف المياه في منطقة اليزيدية بقيمة 45 الف دينار، وطرح عطاء تنظيف البيوت القديمة (المهجورة) وتنظيف الأدراج بقيمة 36 الف دينار، الى جانب طرح عطاء لإصلاح العديد من أدراج المدينة بقيمة 35 الف دينار، منوها ان طبيعة مدينة السلط (الجغرافية) تتطلب بناء الأدراج وعمل الصيانة اللازمة لها.
ولفت رئيس بلدية السلط الكبرى الى ان موضوع الإنارة يعتبر إحدى أولويات عمل الكوادر المختصة في البلدية على مدار الساعة.
واضاف انه والى جانب أعمال الصيانة الدورية لهذا الغرض، تقوم البلدية باستكمال اعمال الإنارة التراثية على طريق عمان – السلط، بعطاء والبالغ الكلفة الإضافية فيها  40 الف دينار، الى جانب طرح عطاء تبديل وحدات الإنارة القديمة والمنتشرة في الوسط التراثي والتجاري في مدينة السلط (شارع الميدان، وشارع الحمام) بوحدات انارة تأخذ الطابع التراثي، وبقيمة بلغت 40 الف دينار.
وأشار المهندس الخشمان إلى أن البلدية قامت بطرح عطاء تنفيذ اعمال دراسة فحص التربة لموقع مدرسة عقبة بن نافع الذي يقع في وسط المدينة، فيما قامت بتحويل قطعة الأرض العائد ملكيتها لوزارة التربية والتعليم (ساحة العين) الى بلدية السلط الكبرى.
وعن المشاريع المستقبلية والتي ستقوم البلدية في تنفيذها خلال العام الحالي، قال المهندس الخشمان ان البلدية تقوم حاليا بتجهيز طرح عطاء فتح وتعبيد الشوارع بخلطة إسفلتية ساخنة بقيمة مليون دينار سيتم العمل به خلال شهر تموز المقبل.
كما تعمل البلدية حاليا على تجهيز طرح عطاء خاص بقنوات تصريف المياه بقيمة 230 ألف دينار، مشيرا إلى أنه سيتم طرحه خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، إلى جانب طرح تنفيذ أعمال السلامة المروية على كافة الطرق التابعة لمدينة السلط والمناطق التابعة لها بقيمة 140 الف دينار).
وأوضح الخشمان، أن تكلفة أعمال (الأسفلت) التي تم تنفيذها داخل مدينة السلط خلال الفترة الماضية بلغت مليون دينار، وان تكلفة الأعمال التي ستنجزها البلدية فيما يتعلق باعادة تأهيل واعمال الصيانة اللازمة لشوارع المدينة خلال الشهرين المقبلين تصل الى مليون ونصف المليون دينار.
واكد رئيس البلدية ان تكلفة اعمال الصيانة والتأهيل لكافة شوارع مدينة السلط والمناطق التابعة لها تحتاج الى 42 مليون دينار، فيما الشوارع التي بحاجة الى اعمال الصيانة والتأهيل في الوقت الحالي تحتاج الى 23 مليون دينار.

التعليق