الروابدة ومسؤولة سويدية يبحثان تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين

تم نشره في الخميس 13 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة أمس مع النائب الأول لرئيس البرلمان السويدي سوزان ابرستاين والوفد المرافق سبل تطوير العلاقات بين الأردن والسويد في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية.
وأكد الروابدة عمق علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، موضحا أهمية دور السويد ضمن الاتحاد الأوروبي في مساندة جهود تحقيق السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط.
وأشار الى عملية الإصلاح المستمرة التي ينتهجها الأردن على مختلف المسارات، والمراحل التي تم إنجازها نحو ترسيخ الديمقراطية وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار، إضافة الى مسيرة الأردن البرلمانية وتطورها وتركيبة ومهام مجلس الأعيان.
واستعرض الروابدة التحديات التي يواجهها الأردن خاصة تلك المرتبطة بتحديات الطاقة والمياه، وملف اللاجئين السوريين وما يشكله من ضغط على مختلف القطاعات.
كما تم خلال اللقاء الذي حضره الأعيان نايف القاضي وحسن أبو نعمة ووجيه عزايزة وسفيرة السويد لدى المملكة هلينا ريترز آفاق تعزيز العلاقات الثنائية على مستوى البلدين وفي إطار العلاقة المتميزة التي تجمع الأردن مع الاتحاد الأوروبي، إضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جهتها، أكدت ابرستاين متانة العلاقة بين الأردن والسويد والحرص على توثيقها في مختلف المجالات، وإدامة التنسيق والتشاور حيال التطورات التي تشهدها المنطقة، مشيدةً بالإصلاحات التي حققها الأردن وجهوده لإحلال السلام في المنطقة.
ويضم الوفد البرلماني السويدي النائبين تومي وايديليش وغستاف هوفستيدت ومستشار رئيس البرلمان السويدي سليم الطرزي.-(بترا)

التعليق