حياصات: الحكومة تعتزم توحيد الرقابة على الغذاء عبر لجنة مشتركة

تم نشره في الخميس 13 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

عمان - التقت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان لدى اجتماعها أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالرؤوف الروابدة وحضور رئيس اللجنة الدكتور ياسين الحسبان ووزير الصحة الدكتور علي حياصات ومدير الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ومدير التأمين الصحي الدكتور خالد أبو هديب.
وأشار الدكتور حياصات الى عزم الحكومة توحيد أعمال الرقابة على الغذاء من خلال لجنة مشتركة لمعالجة تعدد الجهات الرقابية وتداخل صلاحياتها.
ووصف الدكتور عبيدات وضع الغذاء والدواء بالآمن، مؤكدا مسؤولية المؤسسة كجهة رسمية رقابية على سلامة وصحة المواطن التي هي خط أحمر لن يسمح بتجاوزه.
واعتبر أن عدم حدوث تسممات جماعية في الغذاء خلال العامين الماضيين مؤشر إيجابي على نجاعة الإجراءات المتخذة بخصوص الغذاء المستورد والمتداول، مشيرا الى جهود المؤسسة في ضبط الأدوية المزورة ومكافحتها.
وأشار الدكتور أبو هديب الى جهود إدارة التأمين في توفير خدمة صحية متميزة بما يتماشى واحتياجات المشمولين بعدالة وشفافية. وأكد أهمية إقرار قانون للتأمين الصحي يعالج التحديات التي يواجهها التأمين فيما يتعلق بالنمو السكاني والازدواجية في التأمين وارتفاع كلفة تقديم الخدمة الصحية.-(بترا)

التعليق