تصدير أكثر من 40 ألف رأس ماشية للسعودية وقطر والكويت الشهر الماضي

تم نشره في الأحد 16 شباط / فبراير 2014. 02:39 مـساءً

المفرق- صدرت وزارة الزراعة خلال الشهر الماضي 40 ألفا و540 رأسا من الخراف والجديان إلى السعودية ودولتي قطر والكويت، حسبما ذكر رئيس قسم البيطرة والثروة الحيوانية في مديرية زراعة المفرق الدكتور حسين الزيود.

واضاف الزيود ان عمليات التصدير تمت وفق الاشتراطات المتفق عليها بين الطرفين من خلال المحجر البيطري في محافظة المفرق، لافتا إلى أن عمليات تصدير الماشية شملت تصدير 1838 رأسا من العجول إلى السوق العراقية.

وبين ان الوزارة أشرفت من خلال طواقمها في المحجر البيطري على استيراد 25 ألف رأس من الخراف من رومانيا وجورجيا و 715 رأس عجل من رومانيا إضافة إلى 3 آلاف رأس جدي من لبنان.

وقال الزيود ان قسم البيطرة والثروة الحيوانية في مديرية زراعة المفرق رقّم 30 ألفا و250 رأسا من الماشية، وتسلم 155 ألف رقم من قسم الترقيم في الوزارة لتنفيذ عملية ترقيم المواشي في المحافظة، لافتا إلى أن الأرقام توزعت بواقع 45 ألف رقم للواء قصبة المفرق و 45 ألف رقم للواء البادية الشمالية الغربية ، فيما بلغت حصة لواء البادية الشمالية الشرقية 65 ألف رقم.

وبين أن المديرية بحاجة الى 40 الف رقم اضافي لتمكينها من المضي قدما في تنفيذ عمليات ترقيم الماشية في مختلف مناطق محافظة المفرق، حيث شمل العمل تصويب أوضاع بعض مالكي الحيازات، لافتا إلى أن عدد المزارعين الذين تم تصويب أوضاعهم بلغ 450 لمن يحملون الدفتر الأزرق و 40 لمن يحملون الدفتر الأصفر و 60 للمزارعين لأول مرة.-(بترا)

التعليق