"أبوخضر للسيارات" تعلن نتائج مسابقة "تيقظ... تحيا" للسلامة على الطرقات

تم نشره في الاثنين 17 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً


عمان- أعلنت أبوخضر للسيارات؛ الوكيل الرسمي لمجموعة BMW في الأردن، عن نتائج مسابقة “تيقظ... تحيا” للسلامة على الطرقات والتي تم إطلاقها في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بالتعاون مع مديرية الأمن العام/ إدارة  السير المركزية والجامعة الألمانية الأردنية، بهدف توعية الفئة الشبابية بمخاطر الحوادث على الطرقات وحثهم على القيادة الآمنة.
هدفت المسابقة الى تسخير طاقات الشباب لاقتراح خطط توعوية تسعى الى تشجيع أترابهم على اتباع عادات سليمة أثناء القيادة والتقيد بقواعد المرور لضمان السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق مشاة وسائقين؛ حيث تقدم ما يزيد على 40 مشاركا قاموا بتطوير حملة للسلامة على الطرقات تهدف إلى تغيير السلوكيات المرورية لطلاب الجامعات وتشجيعهم على اتباع القواعد المرورية التي تضمن لهم السلامة أثناء استخدام الطريق.
حصل المشروع المقدم من قبل الطالبين عيسى عساف ودانا النمري بإجماع لجنة التحكيم للفوز بهذه المسابقة؛ حيث ركز المشروع الفائز على مخاطبة فئة الشباب باستخدام العديد من وسائل الاتصال المتنوعة واللافتة للوصول اليهم والعمل على توعيتهم بضرورة نبذ الممارسات الخاطئة والخطرة أثناء القيادة، وحثهم على الالتزام بقواعد المرور وتبني العادات السليمة في استعمال الطريق بشكل عام من خلال استخدام صور حقيقية لحوادث مرورية.
وتتمثل الجائزة بإرسال مندوب عن الفريق الفائز لمدة أسبوع الى دبي للتدريب في قسم التسويق والعلاقات العامة في المكتب الإقليمي لمجموعة BMW لتعلم المنهجية السليمة والمعرفة بكيفية تخطيط وتنفيذ حملة للتوعية العامة.

التعليق