مرسيدس تعلن قرب إطلاق اس كلاس كوبيه

تم نشره في الاثنين 17 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً

أعلنت شركة "مرسيدس - بنز" الألمانية عن اطلاق فئة "إس كلاس كوبيه" التي عرضت كنموذج تجريبي في معرض فرانكفورت والتي تدخل مرحلة الإنتاج الفعلي قريباً، وسوف تنتج الشركة منها أيضا طرازا مكشوفا. ومن المتوقع أن تصل هذه الفئة إلى الأسواق خلال الربع الأول من عام 2015.

واختارت "مرسيدس بنز" اسم "إس كلاس كوبيه" بدلا من الاسم القديم الذي كانت تعرف به سيارات هذا القطاع وهو "سي إل"، 

وهي سيارة كبيرة الحجم يصل طولها إلى خمسة أمتار وعرضها إلى ما يقرب المترين. ولكنها تنخفض في ارتفاعها بنحو 12 ملليمترا عن فئة "إس كلاس" الصالون. واختارت الشركة لها محركا بثماني أسطوانات بشاحن توربو مزدوج سعته 4.7 لتر. ويوفر هذا المحرك للسيارة قدرة 445 حصانا بالإضافة إلى عزم دوران أقصى يصل إلى 700 نيوتن متر. ومن المتوقع ان تنطلق السيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 4.6 ثانية، وهو أسرع قليلا من إنجاز السيارة الصالون في الفئة نفسها.

ومن المقرر أيضا أن يتم إنتاج طراز سوبر من قسم "إيه إم جي" الرياضي في الشركة لتوفير إنجاز أفضل من  حيث القوة والتسارع.

التصميم

يستوحى تصميم الاس كلاس الجديدة من الطراز الاختباري F700 الذي قدمته مرسيدس قبل عدة سنوات، و ‫يمكن وصفة بالتطور الكبير أكثر منه بالثورة التامة على الخط التصميمي المتبع لدى مرسيدس، والمهمة الاساسية للشكل العام هو محاولة اضفاء الرشاقة والجاذبية القصوى لسيارة ذات أبعاد كبيرة.

المقدمة تتحلى بالاضوية الجديدة تماماً والوجه الجديد لسيارات مرسيدس الجديدة، المصابيح  جاءت بتقنية LED الأفضل إنارة وأطول عمرا وأقل استهلاكا للطاقة، تقنية الاضاءة في الفئة اس الجديدة تستحق التنويه ايضاً، فلا يوجد في أضوية الاس كلاس الجديدة لامبة واحدة! فهي أول سيارة في العالم تضيء بلا لمبات! من خلال اعتماد تقنية  LED الموفرة للطاقة وذات الفاعلية العالية في الاضاءة.

 

السقف جاء رياضياً ومشابهاً إلى حد ما لطراز CLS، المؤخرة ملتفة وتمتاز بأضويتها الملتفة على الجوانب وغطاء الصندوق المرتفع. المصد الخلفي يحوي العادمين المعدنيان بفتحات مستطيلة.

مرسيدس بنز اس كلاس الجديدة: القمة المهيبة

تمثل الاس كلاس قمة سيارات الصانع الالماني العريق مرسيدس بنز والأكبر ضمن فئاته العديدة،  وعلى مدى أربعة عقود من ولادة هذه الفئة، تصنع الفئة اس الجديدة بحق معايير للتطور التقني للسيارات، فمرسيدس بنز لا تكتفي فقط بتطوير السلامة والتصميم والقوة والفاعلية والراحة والديناميكية فحسب، بل تطمح للوصول “للأفضل و لا شيء غير الأفضل” في كل ما تصنع، ولا توجد سيارة أخرى تجسد جوهر علامة مرسيدس بنز أكثر من الفئة اس”.

المقصورة

تعتبر الاس كلاس الجديدة تجسيداً حقيقياً للفخامة العصرية في شكل سيارة صالون راقية،  فهي تجمع مكتباً متحركاً بكابينة الدرجة الأولى في الطائرات وتدمج معها مقعداً وثيراً في مركز سبا صحي من فئة الخمس نجوم،

من الداخل جاء التصميم أقرب إلى الخيال كمقصورة قيادة تحوي على شاشة عملاقة تقدم كل التقينات التي قد تفكر بها يوما ما وهي في الواقع شاشتين مسطحتين بقياس 12.3 انش، كما أضافت مرسيدس نظام اتصال Wi-Fi مدمج ليقدم للسائق ومن يرافقه خدمات الإنترنت والتصفح ومقاعد خلفية بنظام تدليك يتحكم به لاسلكيا والكثير من سبل الراحة وكأنك أحد ركاب الدرجة الأولى في أحدث الطائرات.

فبالاضافة لأرقى المواد وأغلاها، تفخر المقصورة الفخمة للاس كلاس الجديدة بالعديد من «التقليعات» الجديدة، ومنها المساج المنشط ENERGIZING massage والذي يعطيك تجربة الحجر الساخن وأنت في مقعدك داخل السيارة، مع التهوية والتدفئة في المقاعد المزودة بمراوح تعمل على بث وسحب الهواء، بالاضافة لنظام التعطير وبث الروائح الطيبة التي يمكن الاختيار من مجموعة من العطور المتوفرة حسب المزاج والحالة التي يريدها راكب السيارة في مقصورته الفارهة التي يمكن أن تزود بمقاعد خلفية قابلة للامتداد بشكل كامل كما في مقاعد الدرجة الأولى في الطائرات. التجربة الصوتية الموسيقية لا تقل مهابةً، فمع نظام Burmester الذي يوفر تقنية 3D surround sound system بالاضافة لنظام العرض المستقل والمنفصل لكل شاشة.

المحرك والأداء

السيارة التي حظينا بتجربتها كانت من طراز S500 المزودة بمحرك ثمان اسطوانات بشاحني توربو بسعة  4.7 لتر يولد قوة 455 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر عند دوران يبلغ  3500 دورة في الدقيقة، استهلاك الوقود مثالي لسيارة بهذا الحجم والوزن، فيبلغ في المعدل 8.6 لتر لكل 100 كلم فقط!، رقم يقارب سيارات متوسطة مزودة بمحركات سعتها أقل من لترين.

الأداء في الاس كلاس قمة، فالتسارع من 0-100 كلم في الساعة رياضي فائق بـ4.8 ذانية فقط، أما السرعة القصوى فهي مثبتة الكترونياً وقصرياً عند 250 لكم /ساعة، وهي سرعة لا تمثل امكانيات المحرك الزاخرة.

علبة التروس الذكية PLUS  7 G TRONIC تنقل الحركة للعجلات الخلفية ويمكن اختيار نظام 4 MATIC للاندفاع الرباعي.

تعليق الاس كلاس مريح لدرجة لا توصف، فمن ضمن الأنظمة التي استحدتثها مرسيدس مع الفئة اس الجديدة:‬ ‏‫Magic Body Control‬ وهو ‫نظام تعليق مساعد يعمل بلمسة زر، وهو ما يجعلك لا تشعر بمطبات الطريق أو عوائقه، حيث يقوم النظام باستخدام أجهزة استشعار وقراء تضاريس الطريق وثم إيعاز نظام التعليق لتحريك العجلات حسب المطبات، مما يمنحك قيادة سلسة جدا حتى دون أن تشعر أن تسير بطريق غير معبد.‬

السلامة والأمان

السلامة رائدتها مرسيدس وتستمر في قيادة تطويرها، ومع الاس كلاس الجديدة أتت تقنيات عدة منها  نظام الرؤية المحيطية 360-degree all-round vision ونظام «Intelligent Drive». لمراقبة محيط السيارة وتحذير السائق من المخاطر والتدخل المبدئي عند اللزوم من خلال نظام Pre-Safe Plus‬. 

أما نظام ‏‫Pre-Safe Brake‬ فهو ‫نظام كبح يوقف السيارة بشكل تلقائي في حالة عدم انتباه السائق لوجود أي عائق أمام السيارة كأحد المشاة مثلا.‬ أما نظام ‏‫Stop&Go Pilot‬ فهي ‫ميزة جديدة إضافتها مرسيدس، وهو نظام يقوم بتقديم السيارة وإيقافها في الشوارع المزدحمة دون تدخل السائق.‬ ‏‫Pre-Safe Plus‬ حيث ينذر ‫هذا نظام الآخرين باقترابهم من مركبتك لتفادي الاصطدام عبر تشغيل الإشارات الضوئية الأربعة بشكل آلي.‬

الاس كلاس الجديدة  خلاصة ريادة مرسيدس ورافعة رايتها ترفع حدة المنافسة في فئتها لمستويات جديدة.

 

التعليق