إحباط محاولة احتيال لبيع قطع أثرية فرعونية مقلدة بنصف مليون دينار

تم نشره في الاثنين 17 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

موفق كمال

عمان - أفشل العاملون في قسم أمن وقائي الزرقاء محاولة احتيال لبيع تماثيل فرعونية، على اعتبار أنها ذات قيمة تاريخية بينما تبين أنها مقلدة، وذلك بعد أن تم عرضها على مواطن لشرائها بمبلغ نصف مليون دينار.
وقال المركز الإعلامي بمديرية الأمن العام، في بيان أمس، إن جمع المعلومات المستمر حول وجود ممارسات مخالفة للقانون أثمر عن معلومة مفادها وجود شخص يروج لبيع قطع أثرية.
وأضاف بالمزيد من التحقيق والمتابعة، تم تحديد هوية ذلك الشخص، والتنسيق للتعرف على حقيقة عرضه، لـ”يتبين أنه يملك قطعتين على شكل تمثال وهرم، ويطلب مقابل بيعهما خمسمائة ألف دينار، باعتبارهما تعودان الى الحضارة الفرعونية”.
وأكد المركز أنه تم إلقاء القبض على ذلك الشخص لـ”ممارسته نشاطاً مخالفا للقانون، متمثلاً ببيع الآثار وبحوزته القطعتان اللتين كان ينوي بيعهما”، مشيراً إلى أنه بعد الفحص والمعاينة من قبل المختصين في دائرة الآثار العامة “تبين أنهما لا تحملان أي قيمة أثرية وأنهما مقلدتان”.
وحذر المواطنين من الانسياق وراء مثل هذه العروض المشبوهة والمخالفة للقانون، مؤكداً أن جهاز الأمن العام مستمر في اتباع كل الأساليب القانونية لمنع متجاوزي القانون والمعتدين على حقوق الآخرين.

التعليق