وزير الصحة: الوزارة تنسق مع ديوان الخدمة لتوظيف أبناء البادية الجنوبية

تم نشره في الثلاثاء 18 شباط / فبراير 2014. 01:01 مـساءً

عمان - الغد- أكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات خلال جولة له في البادية الجنوبية أمس، أن وزارة الصحة تنسق مع ديوان الخدمة المدنية، لملء شواغرها من الوظائف من أبناء المنطقة.
ولفت حياصات إلى أن الهدف من ذلك، هو تحسين واقع الخدمات الصحية في البادية الجنوبية، وتخفيف العبء على الموظفين، مبينا أنه سيجري التركيز على البنى التحتية لمراكز المنطقة، بتوسعتها وامدادها بالاجهزة الطبية الحديثة. وشملت جولة الوزير مركز صحي القطرانة الشامل والمراكز الصحية في سد السلطاني والحسا الشامل والجرف والحسينية الشرقي والحسينية الغربي والهاشمية والمحمدية والمنشية والاستقلال والمريغة ومركز صحي الشراه.
واطلع حياصات على توسعة مركز صحي القطرانة، التي شملت بناء طابق ثان بمكرمة ملكية بمساحة 650م2، ويعمل المركز على مدار الساعة لتقديم الخدمة لسكان المنطقة، بخاصة أنه يقع على الخط الدولي.
وقرر الوزير توفير طبيبة نسائية لتغطية المركز يومين من كل اسبوع، مشيرا الى ان العمل جار على إعداد مخططات ودراسات  لتوسعة مركز صحي سد السلطاني، لتحويله إلى مركز صحي أولي، وسيباشر في ذلك ضمن خطة تنمية المحافظات للعام الحالي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ضغظ الخدمات لا يتكرر فقط في الباديه انما في الرمثا ايضا (مريم عمر)

    الخميس 7 أيار / مايو 2015.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    تعليقي موجه الى وزير الصحه ان ضغط الخدمات في مستشفي وابمركز الصحته في الرمثا يفوق الضغط فس مدينه اخري بسب الاجيين السورين .وانا متخرجة من سنت 2009 وانا انتظر بتعيني وكل سنه سنه يكون دوري التوظيفي 5 على لواء الرمثا وتفاجئ انه توظف العشرات وانا ﻻ اي بمعني دوري التوظيفي سرق عدت مرات وين مكافحة الفساد في ذلك .حسبي الله