"الخدمات النيابية" تكمل تقريرها حول العاصفة الثلجية

تم نشره في الثلاثاء 18 شباط / فبراير 2014. 01:01 مـساءً

عمان - أنهت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية تقريرها بشأن تقييم القطاعات والمؤسسات المختلفة في مواجهة الظروف الجوية خلال المنخفض القطبي والعاصفة الثلجية (أليكسا ) التي اجتاحت المملكة من 12 الى 16 كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
وقال رئيس اللجنة النائب عامر البشير ان التقرير تطرق الى مواطن الخلل في التعامل مع العاصفة الثلجية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود في التعامل مع الكوارث والازمات لاحقا.
واضاف ان التقرير الذي يقع في ست عشرة صفحة جاء لتسليط الضوء على مواطن الخلل وكيفية تلافيها مستقبلا كما وتطرق الى جهود القطاعات التي بذلت اثناء العاصفة .
وأكد ان اللجنة سترفع تقريرها لرئيس مجلس النواب ليرفعه لرئيس الوزراء للاطلاع عليه واتخاذ اللازم لتصويب الوضع، مشيراً إلى ان التقرير سيناقش تحت قبة البرلمان.
وفي اجتماع منفصل ناقشت اللجنة القانون المؤقت رقم (33 ) لسنة 2010 قانون النقل العام للركاب بحضور وزيرة النقل ومدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري ومدير النقل في أمانة عمان وعدد من المختصين في قطاع النقل.
وقال البشير ان اللجنة أجرت نقاشا موسعا حول المواد الأولى في القانون والتي تتعلق بالتعريفات الواردة في القانون ليتم المباشرة في استكمال مناقشة مواد القانون في اجتماعات لاحقة .
وخلال الاجتماع أعلنت وزيرة النقل لينا شبيب عن عقد اجتماع حواري خلال الاسبوع الحالي مابين الوزارة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وأمانة عمان الكبرى للوصول الى اتفاق حول التعريفات الواردة في القانون وتحديد حدود اختصاص مناطق العمل المختلفة في أمانة عمان والبلديات.-(بترا)

التعليق