منتخب الكرة النسوي يتعادل مع فريق جامعة كوساكي الياباني

تم نشره في الأربعاء 19 شباط / فبراير 2014. 12:02 صباحاً
  • المنتخب النسوي أثناء معسكره السابق في العقبة - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- يواصل المنتخب النسوي لكرة القدم، معسكره التدريبي الذي يقيمه في مدينة اوساكا اليابانية، ضمن استعداداته لنهائيات كأس آسيا، التي ستقام في فيتنام خلال الفترة ما بين 14-25 أيار (مايو) المقبل.
وخاض المنتخب أول من أمس، مباراته الودية الأولى ضمن المعسكر الذي يستمر لمدة أسبوعين، في مواجهة فريق جامعة كوساكي الياباني، وسيطر التعادل الايجابي 3-3 على نتيجة اللقاء، حيث سجلت اهداف المنتخب شهناز جبريل (هدفين)، والعائدة بقوة بعد غياب طويل ميساء جبارة.  وحسب المعلومات الواردة لـ"الغد"، حرص الجهاز الفني للمنتخب الذي يضم الياباني اوكياما، والمدرب العام منير أبو هنطش، ومساعد المدرب آسيل البربراوي، ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح، على إشراك معظم اللاعبات في المباراة للوقوف على حالتهن البدنية والفنية، ومراقبة الأخطاء التي قد تظهر خلال مجريات اللقاء، وتعزيز الانسجام بين اللاعبات.
وظهرت لاعبات الفريق الياباني بمستوى فني متواضع، بعدما فرضت لاعبات المنتخب سيطرتهن على احداث المباراة في الشوطين، وأقيمت المباراة في اجواء شتوية باردة، خصوصا أن اليابان تمر حاليا بموجة شديدة البرودة.   وكثفت اللاعبات تدريباتهن في أكاديمية j-green، لتحقيق الاستفادة الكاملة من المعسكر، وينتظر أن يخوض المنتخب مباراته التجريبية الثانية اليوم.
وأكد الجهاز الطبي للمنتخب المكون من الدكتور عصام جسام، والمعالج أشرف صقر، أن جميع اللاعبات يتمتعن بصحة جيدة وجاهزية على المستويين الفني والبدني، ولا توجد إصابات في صفوف المنتخب.
وتشارك في التدريبات اللاعبات: ملك شنك، زينة السعدي، شيرين الشلبي، سما خريسات، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، ميسم أبو خشبة، عبير النهار، شهناز جبريل، ميساء جبارة، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، انفال الصوفي، لونا المصري، آية المجالي، هبة فخر الدين، الاء أبو قشة، وعد الرواشدة، زين مظهر، مي سويلم، رزان الزاغة وهيا خليل ومرام دعمس.
وحسب الخطة الموضوعة مسبقا، يعاود المنتخب بعد نهاية معسكره في اليابان، ليزاول تدريباته في عمان، قبل أن يشارك في دورة رباعية تقام في عمان خلال شهر آذار (مارس) المقبل، على أن يخوض المنتخب خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، مباراتين وديتين مع فريق نادي بايرن ميونخ الألماني للسيدات في عمان، ومن ثم إقامة معسكر في شرق آسيا قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية.
يذكر أن القرعة النهائيات الآسيوية، أوقعت المنتخب النسوي ضمن المجموعة الأولى القوية، التي تضم أيضا منتخبات فيتنام (المضيف)، واليابان بطلة كأس العالم وأستراليا (حامل اللقب)، وفي المقابل ضمت المجموعة الثانية منتخبات الصين وكورية الجنوبية وميانمار وتايلاند.
وحسب تعليمات النهائيات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة للمربع الذهبي، بحيث يقابل أول المجموعة الاولى ثاني المجموعة الثانية، وأول المجوعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2014 إلى نهائيات كأس العالم للسيدات، التي تقام في كندا خلال الفترة من 6 حزيران (يونيو) ولغاية 5 تموز (يوليو) من العام المقبل 2015.

التعليق