السعودية تدعو رعاياها بمناطق الصراعات للعودة عبر الأردن

تم نشره في الخميس 20 شباط / فبراير 2014. 01:37 مـساءً
  • جانب من المواجهات التي تشهدها سورية بين قوات النظام السوري ومقاتلين-(أرشيفية)

الغد- دعا السفير السعودي في الأردن، سامي بن عبد الله الصالح، السعوديين المتواجدين في مناطق "الصراعات"، بالتواصل  مع السفارة في الأردن، لتقديم كافة الدعم والمساعدة التي يحتاجونها وتسهيل إجراءات عودتهم".
وأشار في تصريحات نقلتها صحيفة الرياض السعودية، إلى أن سفارة السعودية في الأردن لم تستلم أيا من المواطنين السعوديين "المغرر بهم"، في إشارة إلى المقاتلين المنخرطين في القتال بسورية.
وبين أن هناك توجيهات للسفارة بتقديم المساعدة وتسهيل كافة إجراءات إعادة من وصفهم، "المواطنين المغرر بهم في المناطق التي تشهد توترات أمنية وصراعات تهدد سلامتهم".
ويأتي هذا التوجه، بعد صدور قرار ملكي في السعودية؛ يقضي بتجريم أي سعودي يشترك بأعمال قتالية في دولة أخرى، حيث ينخرط مئات المقاتلين السعوديين في صفوف جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" للقتال ضد القوات الموالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انتهى جهاد الفتوى ؟ (هاني سعيد)

    الخميس 20 شباط / فبراير 2014.
    ان من اخترع الجهاد في سوريا هم جهابدة السعودية الدين افتوا بدلك وهم ....في المساجد ودهب الناس بناء على دلك ثم تراجعوا وتوعدوا كل من سار الى سوريا ان مصيره السجن - تخبط ليس له مثيل وبندر بلعب هنا وهناك في لندن وواشنطون بفلوس الشعب السعودي !!!!!