إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمياه الصرف الصحي

تم نشره في الخميس 20 شباط / فبراير 2014. 02:06 مـساءً

عمان- اطلقت وزارة المياه والري، اليوم الخميس، الاستراتيجية الوطنية لمياه الصرف الصحي، التي تحدد الاحتياجات الاستثمارية والاولويات المتعلقة بجمع ومعالجة مياه الصرف الصحي في مختلف انحاء المملكة.

وقال امين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة في كلمة له في حفل الاطلاق نيابة عن وزير المياه والري، بحضور مديرة مكتب المياه والبيئة في الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ميليسا نايت، ان قطاع المياه يواجه تحديات غير مسبوقة، تفاقمت بشكل كبير بوجود ازمة اللاجئين السوريين.

واكد اهمية الاستراتيجية في تحديد اولويات واحتياجات المناطق لتوفير خدمات الصرف الصحي في التجمعات السكانية، التي يقطنها اكثر من خمسة الاف مواطن، وتحويل ذلك الى خطة عمل للاستثمار والتنمية والحصول على دعم الجهات المانحة حتى عام 2035.

واكد الحباشنة ان الاستراتيجية الوطنية للصرف الصحي وضعت بالتعاون الكامل مع موظفي ادارات المياه في مختلف انحاء المملكة، لافتا الى ان السلطة سوف تستخدم الاستراتيجية الوطنية كوثيقة مرجعية اساسية في التخطيط لمشاريع الصرف الصحي الجديدة في المملكة.

من جهتها، قالت المسؤولة الاميركية نايت، ان الاستراتيجية الوطنية لمياه الصرف الصحي سيتم استخدامها كأداة مهمة في ايدي صانعي القرار في قطاع المياه في الاردن بالاضافة الى المانحين، بما يوفر شهورا عديدة من مراحل التخطيط للمشاريع الجديدة.

واضافت نايت انه تم تطوير الاستراتيجية الوطنية التي اعدها برنامج الدعم المؤسسي والمساعدات الفنية الذي تموله الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والذي يعمل لمدة اربع سنوات مع وزارة المياه وسلطتي المياه ووادي الاردن وشركات المياه بهدف تحسين التخطيط لانشطة قطاع المياه وادارتها وتنفيذها.-(بترا)

التعليق