"الأولمبية" تؤكد إجراء انتخابات "القوى" في انتظار تقرير الاتحاد الدولي

تم نشره في الأحد 23 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً
  • عدد من المتسابقين اثناء مشاركتهم في بطولة محلية سابقة- (الغد)

مصطفى بالو

عمان- من المنتظر أن يتلقى اتحاد العاب القوى خلال أيام، تقريرا خاصا من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في ضوء الاجتماع الذي عقد مؤخرا في موناكو بين وفد اللجنة الاولمبية الأردنية والاتحاد الدولي، وتم خلاله بحث ايجاد حل لاشكالية تضارب نصوص قانون الاتحاد الدولي الانتخابي مع قانون نظام الاتحادات الرياضية الأردني الصادر للعام 2013.
وأكدت أمين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير التي التقت برفقة المستشار القانوني للجنة الأولمبية المحامي علاء خليفة، بوفد الاتحاد الدولي الذي ضم الأمين العام جبرائيل، ومدير التطوير بالاتحاد الدولي جي سرام، أن الاجتماع بين الجانبين كان مثمرا في مجمل النقاط التي تم مناقشتها، مشددة الجغبير على أن مزيدا من التعاون والتنسيق سيجري بين اللجنة الاولمبية والاتحاد الدولي لإنهاء حالة الخلاف القائمة في اتحاد العاب القوى المحلي، بما يساعد على اجراء الانتخابات التي تأخرت عن موعدها، من أجل انتخاب هيئة ادارية جديدة للاتحاد الأردني، قادرة على النهوض بأعباء اللعبة.
وأضافت الجغبير:"تم في اجتماع موناكو، تقديم شرح مفصل من المستشار القانوني المحامي علاء خليفة لقانون نظام الاتحادات الرياضية الأردني، وتم الوقوف عند النقاط الخلافية بما يخص إعلان فئة المميزين، الى جانب وجود 2 من اعضاء اللجنة الاولمبية في لجنة الانتخابات لأي اتحاد رياضي، وتوضيح حالة سوء الفهم الذي تولد لدى الاتحاد الدولي تبعا للخطابات التي وصلته من اتحاد العاب القوى".
وأشارت الجغبير، الى أن وفد الاتحاد الدولي تفهم الامور بشكل جيد، وتوضحت له ماهية الاسس المعتمدة في اختيار فئة المميزين، والتي تعدها لجنة خاصة في اللجنة الاولمبية، الى جانب الدور الرقابي الذي يقوم به عضوا اللجنة الاولمبية في أي لجنة انتخاب دون التدخل في سيرها".
وأكدت، أن كافة الامور اتضحت لدى الاتحاد الدولي بشكل كبير، مؤكدة أن الاجتماع ادى الغرض المطلوب منه بما يخص انهاء حالة الخلاف وتسريع اجراء الانتخابات، وإنهاء الحالة الضبابية التي رافقت الفترة الماضية، بما يحقق مصلحة الرياضة الاردنية.
"بطولة اختراق ضاحية"
الى ذلك، يواصل اتحاد العاب القوى تحضيراته لإقامة بطولة المملكة المفتوحة لاختراق الضاحية احتفاء بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ويوم الكرامة في الأول من آذار (مارس) المقبل، وذلك في منطقة ام قيس للفئات العمرية (شابات 6كم، شباب ونساء لمسافة 8كم، ورجال لمسافة 12كم)، حيث تنطلق البطولة عند الساعة الثانية عشرة، ويعقبها تتويج الفائزين برعاية مدير الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي.
وأكد رئيس اتحاد القوى د. اسماعيل غصاب، ان الترتيبات تجري لإقامة البطولة، حيث قام مجلس إدارة الاتحاد وبحضور رئيس لجنة الحكام بمسح ميداني لمسار السباق، وتحديد المسافات في البطولة التي تم تكليف عضو المجلس رفيق حمودة بإدارة فعالياتها، منوها بأن البطولة ستنتهي باختيار عناصر المنتخبات الوطنية للجنسين، تحضيرا لجملة من الاستحقاقات المقبلة.

mostafa.balo@alghad.jo

mustafa_balo@

التعليق