متحف الأردن يحتفل بالاعياد الوطنية

تم نشره في الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

عمان - احتفل متحف الأردن أمس بمناسبة الاعياد الوطنية (عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى الجلوس الملكي) بحضور عدد من مدارس المملكة.
وأكدت الشريفة نوفة بنت ناصر مديرة متحف الأردن، أهمية الاحتفالات بالاعياد الوطنية التي تتركز على تكريس المواطنة الصالحة والانتماء والولاء للوطن موضحة دور الشباب المبدع الذين يشكلون انموذجا ملهما وقصص نجاح.
وأكدت أهمية الحفاظ على التراث والاثار بالنسبة للأردن لانها تمثل قصة نجاح لحضارات استوطنت المكان، داعية الى تضافر الجهود للحفاظ على التراث والاثار التي هي مسؤولية الجميع.
واوضحت ان متحف الأردن الواقع في قلب العاصمة، يروي قصة الأردن في الماضي والحاضر، وليتطلع إلى المستقبل ويعرض تراث المملكة الحضاري والتاريخي ضمن قاعات مميزة بتصاميمها مشيرة الى انه يعتبر مركزاً وطنياً شاملاً للعلم والمعرفة يعكس تاريخ وحضارة الأردن بأسلوب تعليمي مبتكر.
وتحدث اخصائيا التربية في متحف الأردن: الاء الديك ومحمد القيسي، عن دائرة التعليم المتواجدة في المتحف حيث يتم ربط مواضيع المتحف باسلوب تربوي تعليمي ترفيهي بهدف زيادة معرفة الطلبة بتاريخ وحضارة الأردن.
وقال الديك والقيسي بانهما يقومان بتصميم برامج وفعاليات وانشطة لتحقيق غايات الدائرة التعليمية في المتحف ومثال ذلك الاحتفالات الوطنية التي يشهدها المتحف اليوم بمشاركة طلابية واسعة من القطاعين العام والخاص. - (بترا)

التعليق