محترف الرمثا يطالب بمستحقاته وعكوبة محاضرا آسيويا في رام الله و"البقعاوية" يرفضون التدريب مجددا

تدريبات شاقة بانتظار "الفيصلاوية" وعارف حسين يتحدث في شؤون الكرة (فيديو)

تم نشره في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 02:41 صباحاً
  • المدير الفني للفيصلي محمد اليماني خلال احد التدريبات - (الغد)
  • نجم المنتخب الوطني السابق والحسين اربد عارف حسين يتحدث لـ"فيديو الغد" أول من أمس - (الغد)
  • المدرب احمد عبدالقادر (يمين) خلال دعوة العشاء أول من أمس برفقة نجوم الكرة الاردنيين المحترفين في عمان - (من المصدر)
  • لاعبو المنطقة العسكرية الشرقية خلال أول تدريب لهم في البحر الميت أمس - (من المصدر)

 خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
عارف حسين يتحدث عن مباراة العراق وأفضل اللاعبين المحليين والمكافأة (فيديو)
كشف نجم المنتخب الوطني ونادي الحسين إربد السابق لكرة القدم عارف حسين، عن رأيه في المنتخب الوطني لكرة القدم، وأبرز اللاعبين المحليين، خاصة فيما يتعلق بالجانب الهجومي.
عارف حسين وفي مقابلة مع "فيديو الغد"، تحدث عن مباراة الأردن والعراق التي جرت العام 1992، في بطولة الأردن الدولية، والتي أهدر فيها اللاعب العديد من الأهداف المحققة قبل أن ينجح في تسجيل هدف من أصل اثنين للمنتخب الذي فاز بنتيجة 2-0.
وكشف عارف عن حجم الأسئلة التي وجهت إليه حول هذه المباراة، وأسباب هذا الكم الهائل من الفرص.
كما تطرق عارف حسين إلى مشوار المنتخب الوطني لكرة القدم في تصفيات آسيا وكأس العالم، مشيرا إلى ضرورة التريث في عمليات الإحلال والتبديل.
وكشف عارف حسين خلال المقابلة عن ميوله النادوي على الصعيد العالمي، ولاعبه المفضل، إضافة إلى رأيه في أفضل الأندية العالمية في الوقت الحالي، مؤكدا حبه وتشجيعه لفريق ريال مدريد ولاعبه رونالدو.
وفيما يتعلق بنادي الحسين إربد، أبدى عارف تخوفه من المستوى الذي وصل إليه الفريق، معتبرا أن لاعبي الفريق يحتاجون حاليا إلى مزيد من الخبرة، سعيا لتحقيق نتائج تليق بسمعة وعراقة النادي.
وقارن نجم المنتخب بين المكافآت المالية التي يتقاضاها لاعبو المنتخب في الوقت الحالي، وبين المكافآت التي كان لاعبو المنتخب على زمنه يتقاضونها، مشيرا إلى أن أعلى مكافأة حصل عليها كان مقدارها ألف دينار، بعد الفوز بلقب بطولة الأردن الدولية.
فيما يتعلق بتواصله مع الكرة في الوقت الحالي، أكد النجم الكروي أنه يحرص على مزاولة خماسي الكرة بمعدل يومين في الأسبوع، مع متابعة ليست بالدقيقة للمنافسات المحلية.
عارف حسين تحدث عن واقع الكرة الأردنية، وذكريات الزمن الجميل، لمشاهدة مقابلة النجم الكروي السابق، زوروا موقع "الغد" الإلكتروني، لمتابعة المقابلة بالصوت والصورة.
تدريبات شاقة بانتظار الفيصلاوية
تنتظر لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم اليوم ويوم غد الخميس، تدريبات شاقة، بإشراف المدير الفني محمد اليماني الذي نجح في إعادة الفريق لصدارة الدوري.
لاعبو الفيصلي سيخضعون صباح اليوم، لتدريب في صالة الحديد، قبل أن ينتقلوا إلى الملعب، للخضوع لتدريب الجري لمدة نصف ساعة، على أن يتكرر هذا التمرين يوم غد ايضا، ودون ادخال الكرات في هذين التمرينين.
ويأتي الهدف من وراء تلك التدريبات، إلى رفع درجة جاهزية اللاعبين بدنيا، مستثمرين توقف المنافسات لحوالي أسبوعين.
لاعبو الفيصلي، سينتقلون إلى تدريبات الكرات اعتبارا من يوم الجمعة، بانتظار ملاقاة فريق المنشية يوم الأحد المقبل، في مباراة ودية، في إطار التحضير لاستئناف منافسات الدوري.
إلى ذلك ينتظر الجهاز الفني في تدريب اليوم، دخول المحترف السوري هاني طيار في التدريب، بعد عودته من رحلة علاجية في لبنان.
وتشير المعلومات إلى أن المدرب لن يسمح باعتذار المحترف عن الدخول في تدريبي اليوم، وفي حال جرى ذلك، فإن الجهاز الفني سيناقش مع الإدارة موضوع إبعاده.
إلى ذلك توقع عدد من اللاعبين، أن تشهد التدريبات الأخيرة عودة اللاعب حسونة الشيخ، في حال تم الاتفاق على جميع التفاصيل.
الرمثا يطمئن القصاص ويعده بالمستحقات اليوم
نجح نادي الرمثا في تهدئة انفعالات محترفه اللبناني محمد القصاص، الذي طلب الرحيل عن الفريق، لتأخر تسلمه لمستحقاته المالية، خاصة فيما يتعلق بمقدم العقد.
ووفق التفاصيل، فقد هدد المحترف اللبناني، بعدم الدخول في التدريبات، مع إبداء الرغبة في العودة إلى بلاده، ما دفع إدارة النادي للتدخل، من خلال زيارة إلى منزل المحترف، تم خلالها ارسال تطمينات إلى اللاعب بالحصول على المستحقات في أقرب وقت، وهو ما رفضه اللاعب الذي أصر الحصول على المستحقات في أسرع وقت، ليقوم أحد أعضاء الإدارة بالتعهد بتسليم المستحقات اليوم، وهو ما لاقى قبولا لدى اللاعب اللبناني الذي شارك في تدريب يوم أمس.
يشار إلى أن القصاص يعتبر حاليا أحد أفضل المحترفين في أندية المحترفين، حيث نجح في تقديم مستويات جيدة مع الفريق، إضافة إلى علاقته المتميزة مع لاعبي النادي.
لاعبو البقعة يغادرون الملعب دون تدريب في سيناريو مكرر
رفض لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، الخضوع لوجبة تدريبية يوم أمس، على ملعب الهاشمي، بسبب مبالغة النادي في مماطلتهم بتسليم المستحقات التي طال انتظارها.
لاعبو فريق البقعة حضروا للتدرب على ملعب الهاشمي يوم أمس، بعد أن حصلوا على وعد سابق بصرف المستحقات في نفس اليوم، ليتفاجأ النجوم باعتذار اللجنة المؤقتة عن عدم توفر المستحقات، ما أغضب اللاعبين الذين غادروا الملعب، مهددين بالتصعيد في حال استمرت مثل هذه الوعود.
سيناريو العودة من الملعب دون تدريب، سيناريو تكرر كثيرا في تمارين البقعة، خاصة قبل مباراة الفريق أمام الرمثا، حيث تلقى اللاعبون وعدا بتسلم الرواتب قبل المباراة دون ان يحصل ذلك، ما أثار اللاعبين الذين رفضوا التدرب خلال اليومين الماضيين، رغم حضورهم إلى الملعب.
وكانت إدارة النادي، قد أبلغت اللاعبين يوم أمس، بان اليوم الاربعاء سيشهد تسلمهم لرواتبهم الشهرية.
نجوم الكرة في سلطنة عمان على مائدة عبدالقادر العائد
عاد المدرب الوطني احمد عبدالقادر إلى عمان، ظهر يوم أمس الثلاثاء، قادما من العاصمة العُمانية مسقط، بعد اختتام تجربته الاحترافيه كمدير فني لفريق صحم العُماني لكرة القدم.
عبدالقادر ينوي الخضوع لاستراحة في الوقت الحالي، قبل النظر في العروض المتوقع تلقيها من الأندية.
المدرب عبدالقادر وقبل توجهه إلى عمان، دعا المحترفين الأردنيين في السلطنة، لتناول طعام العشاء، وسط أجواء أسرية، تخللها حديث الذكريات.
رئيس نادي الرمثا يلتقي اللاعبين
حرص رئيس نادي الرمثا عبدالحليم سمارة، على عقد لقاء مع لاعبي فريقه الكروي في الملعب أول من أمس، لحثهم على مواصلة حصد النقاط، بحثا عن المنافسة بقوة على لقب الدوري.
جاء ذلك خلال حديث سمارة للاعبيه في الملعب، مشيدا بالمستوى الفني الجيد للفريق، وبالفوز الأخير الذي تحقق على البقعة، مجددا سعيه لتأمين كافة مستحقات اللاعبين من رواتب ومكافآت خلال وقت قريب.
وكان لاعبو فريق الرمثا قد رفعوا من وتيرة تذمرهم مؤخرا، لتأخر تسلم المستحقات، قبل أن يلتقيهم رئيس النادي، ويعدهم بالصرف قريبا.
لاعبو المنطقة الشرقية العسكرية يستعدون في البحر الميت
بدأ فريق المنطقة العسكرية الشرقية، معسكرا تدريبيا في منطقة البحر الميت، يستمر عشرة أيام، استعدادا لبطولة الضاحية العسكرية التي تقام يوم 5 آذار (مارس) المقبل.
ولاقت هذه الخطوة، إشادة من قبل لاعبي الفريق الذين ثمنوا هذه الخطوة التي جاءت بدعم من قائدة المنطقة العميد مشهور العبادي، الحريص على دعم الرياضيين، بحثا عن نتائج متميزة على مختلف الصعد.
ويشرف على تدريبات الفريق في معسكر البحر الميت، النقيب عمر الزغول.
المنشية يعاني قبل تسليم رواتب اللاعبين
عانى فريق منشية بني حسن لكرة القدم كثيرا أول من أمس، بسبب صعوبة تأمين مبلغ مالي يضاف إلى حصة النادي في الاتحاد، لصرفها كرواتب شهرية للاعبين.
فريق المنشية الذي تسلم أول من أمس، مستحقاته من اتحاد الكرة، والتي بلغت 15800 دينار تقريبا، وجد نفسه مطالبا بدفع مبلغ 26 ألف دينار كرواتب للاعبين والجهاز الفني، ما دفع الإدارة لتسليم رواتب اللاعبين التي بلغت 19800 دينار، حيث بذل رئيس النادي تيسير شديفات جهدا كبيرا، لتعويض النقص في الرواتب، على أن يتم تسليم المدربين رواتبهم قريبا، بعد أن يحصل النادي على إيرادات أخرى.
عكوبة محاضرا آسيويا في رام الله
نسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المحاضر الآسيوي زياد عكوبة، للإشراف على دورة تدريب تعقد في مدينة رام الله الفلسطينية خلال الفترة من 15 وحتى 27 آذار (مارس) المقبل.

كواليس النجوم

• المحترف السوري في صفوف فريق منشية بني حسن لكرة القدم محمد الحموي، احتجب عن تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس، بسبب تعرض والدته لوعكة صحية.. يشار إلى أنه من الصعب احتجاب أي لاعب عن تدريبات المنشية، بسبب العقوبة المشددة التي يوقعها المدرب على لاعبيه في حال الاحتجاب بدون عذر.
• فريق العربي لكرة القدم، عانى خلال اليومين الماضيين، من عدم القدرة على إقامة مباراة ودية، استعدادا لاستئناف الدوري... العربي أجرى اتصالاته مع 4 أندية محترفة أول من أمس، لكنه لم يفلح في الاتفاق مع أي ناد، لارتباط تلك الأندية بمباريات ودية.. الفريق يسعى لمفاتحة الحسين إربد، لتنظيم لقاء ودي.
• دائرة الحكام في اتحاد الكرة، أصرت على أن نادي الجزيرة اقتنع بصحة قرار الحكم في مباراة الفريق الأخيرة أمام الصريح، والتي تضمنت احتساب ركلة جزاء للصريح احتج عليها الجزيرة بداعي وقوع الخطأ خارج منطقة الجزاء... دائرة الحكام أكدت أن رئيس النادي حضر إلى الاتحاد وشاهد الإعادة للخطأ، وخرج مقتنعا بحدوثه داخل منطقة الجزاء، فيما بدا مدير الكرة في النادي غير مقتنع تماما بالقرار.. "الحكام" عادت وأكدت أن قرار الحكم كان صحيحا ولا غبار عليه، وهذا ما أيده رئيس النادي بعدما شاهد الحالة.
• المشاركون في الدورة التدريبية الآسيوية المقامة في مدينة العقبة، يستعدون لتنظيم رحلة بحرية يوم الجمعة المقبل، في ظل الارهاق الذي يعانون منه، لضغط المحاضرات العملية والنظرية... إقامة الدورة في العقبة، حظي بإشادة المدربين في الجنوب، لتسهيل مهمتهم من قبل الاتحاد، من خلال عقد دورة في الجنوب.
• لاعب كروي في فريق محترف في الشمال، أصر على لقاء منفرد مع المدير الفني لفريقه الكروي، لإيصال رساله مفادها أنه بات يشعر بالملل من الجلوس على مقاعد البدلاء، وأنه يطالب بالعودة للتشكيلة الأساسية... المدرب طلب من لاعبه التريث وعدم التسرع في أي قرار.
• فريق دهوك العراقي الذي يدربه ثائر جسام بمساعدة هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، يواصل هدر النقاط في الدوري العراقي، حيث تعادل أول من أمس مع فريق النفط بنتيجة 3-3.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

kkhatatbeh@

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النادي الفيصلي (عبدالباسط ملكاوي)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    بالتوفيق لنادي الفيصلي ولمدربه الكابتن محمد اليماني
    وللامام دائما