روسيا تحذر السعودية من إمداد المعارضة السورية بمضادات طيران

تم نشره في الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2014. 10:27 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 25 شباط / فبراير 2014. 10:27 مـساءً
  • الخارجية الروسية تقول إن من شأن هذه الأسلحة تغيير ميزان القوى لصالح المعارضة

 موسكو- حذرت موسكو مساء اليوم الثلاثاء، السعودية من شراء صواريخ مضادة للطائرات لصالح المعارضة السورية المسلحة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان نقلته فضائية "روسيا اليوم" إن "قلقاً كبيراً تثيره المعلومات التي ظهرت في وسائل الاعلام استناداً الى موقع gulfnews.com عن نية العربية السعودية شراء منظومات مضادة للطيران ومضادة للدروع باكستانية الصنع لتسليح المعارضة السورية المسلحة".

وأضافت الخارجية انه بحسب "الأنباء فان تنفيذ هذه الصفقة من شأنه أن يغير ميزان القوة لصالح المقاتلين خلال الهجوم "الربيعي" للميليشيات المسلحة على دمشق من الجهة الجنوبية"، موضحة انه "في حال وصلت هذه الأسلحة الدقيقة الى أيادي المتطرفين والارهابيين الغارقة بهم سورية، فأن هناك احتمالا كبيرا ان تستعمل خارج هذا البلد الشرق أوسطي".

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وطن الامن والامان واحزم والعزم (ام عبداﻹله)

    الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016.
    هاني سعيد الم ترى مناضرالاطفال وهم يخرجون من بين الانقاض متوفين وغرقانين بدمايهم .. السعوديه لا تمد يدها الا بالخير لجميع الشعوب العربيه والسعوديه ربي رزقها من واسع ابوابه ومن فضله ولم يقتات الشعب السعودي على الحجاج فخاف الله فيما تقوله بل السعوديه ساعدت الحجاج لتادية حجهم بكل سهوله وطمانئينه وخادم الحرمين استضاف حجاج على حسابه واكرمهم شاهد ماذا يفعل المجرمين في سوريا البلد الحر المسلم الذي اهانه بشار وقتل اطفاله ونسائه وشيبه وشبانه من اجل ان يرضي غروره ويتلذذ بمناظر الدم والقتل ولكن سوف ياتيه يوم يسال عن كل طفل وامرأه ورجل قتله وسوف يحاسب حساب عسير فرب العباد يمهل ولا يهمل وان شاء الله ان ساعته قربت .. ندعوا الله بان تدوم السعودية وندعوا الله ان يحفظ سلمان الحزم والعزم ويعيش وطننا شامخا ومعززا بالاسلام وطن الاسلام والسلام والامن والامان
  • »ما مصلحة السعودية ؟ (هاني سعيد)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    اريد ان اعرف ما مصلحة السعودية بصرف كل هذه المليارات المجموعة من حجاج بيت الله الحرام ومن قوت الشعب السعودي الفقير وصرفها على الاقتتال بين المسلمين هل هذه هي شريعة الله ؟ وهل امرنا الاسلام بذلك ؟ ما هي المصلحة في ذلك وهذه الاموال تصرف هباء على الفاضي في ميادين لا فائدة للمسلمين بها وتترك شعبها في الفقر يستجدي الحجاج للعيش والحياة
  • »هل سمعتم وقاحة أكبر من وقاحة الروس وفجورهم؟ (علي)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    هل سمعتم أوقح من هكذا تصريح روسي؟ روسيا تزود النظام الاسدي الفاجر بكل أنواع الاسلحة والخبراء والمخابرات وصور الاقمار الصناعية... وتريد من النظام الفاجر استمرار قتل الشعب السوري؟؟؟ وبكل وقاحة تريد منع وصول أسلحة فعالة للثورة السورية... يعني تريد روسيا ذبح ال 26 مليون سوري كالغنم وهي تتفرج؟؟؟ ألهذا الحد تبلغ الوقاحة الروسية والفجور... والسادية والتلذذ برؤية الدم السوري يراق في الشوارع؟ قاتلهم الله هم وبني أسد وشبيحتهم من حزب الشيطان وشبيحة ابو الفضل العباس العراقيين وشبيحة الحرس الثوري الايراني الفاجرين.
  • »تزويد المعارضة بالسلاح (ابو فراس)

    الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014.
    لماذا تمانع روسيا تزويد المعارضة السورية بالسلاح في الوقت الذي تعمل فيه على جسر جوي متواصل لتزويد النظام بكل انواع الاسلحة لقتل الشعب السوري وتشريده؟!