الطراونة يبحث مع السفيرين التونسي والأوكراني العلاقات مع بلديهما

تم نشره في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

عمان - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله أمس السفيرة التونسية عفيفة الملاح والسفير الأوكراني سيدهي باسكو كلا على حده عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد الطراونة خلال استقباله الملاح عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافه خاصة البرلمانية، مشيدا بما وصلت اليه في تونس من انجاز للدستور وعودة للاستقرار، لافتا الى ضرورة تفعيل لجنة الاخوة بين البلدين.
وجرى التأكيد على ضرورة تنسيق المواقف حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات وتنمية علاقات التعاون خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبها اشادت الملاح بقيادة الملك عبدالله الثاني الحكيمة وبالتقدم والنهضة التي يشهدها الاردن على مختلف الصعد في منطقة غير مستقرة وتعج بالازمات، مثنية على الدور الفاعل الذي يضطلع به مجلس النواب على المستويين الاقليمي والدولي ومشاركته الفاعلة في كل المحافل الدولية.
وفي لقائه السفير الاوكراني اكد الطراونة احترام الاردن للديمقراطية واختيار الشعب لقيادته، معربا عن أحر التعازي بالضحايا الذين سقطوا في الاحداث الاخيرة.
من جهته استعرض السفير الأوكراني الأوضاع في بلاده، مشيرا إلى انه تم تجاوز الاحداث الاخيرة وان بلاده تتجه الى الاستقرار. وأكد ان بلاده معنية بتعزيز وتنمية علاقاتها مع الأردن في المجالات كافة، معربا عن شكره للاردن على دعمها الدائم للمبادرات الأوكرانية.-(بترا)

التعليق