الطفيلة : طلبة في مدرسة التميز يواصلون إضرابهم عن الدراسة

تم نشره في الأربعاء 26 شباط / فبراير 2014. 07:40 مـساءً

فيصل القطامين 

الطفيلة – واصل طلبة الصفين العاشر والتاسع في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز بالطفيلة توقفهم عن الدراسة منذ يوم الأحد الماضي ، احتجاجا على تعيين مدرس فيزياء حديث التخرج وغير قادر على تدريسهم لتلك المادة الهامة بحسبهم . 

والمدرسة التي أنشأت في العام 2010 كمدرسة للتميز من خلال مبادرة ملكية تضم بين جنابتها نحو 94 طالبا وطالبة من الطلبة المتميزين ، الذي يتم انتقاؤهم من مدارس المحافظة بحسب المعدلات العليا التي يحصلون عليها ، ما يستدعي توفير معلمين أكفاء من ذوي الخبرات الطويلة لتدريسهم . 

وأكد الطلبة أنهم ومنذ الأحد الماضي نفذوا اعتصاما عن الدراسة  داخل المدرسة ، والامتناع عن الدخول إلى الصفوف الدراسية بيد أنهم نقلوه يوم أمس الأول أمام بوابة المدرسة لنقل ما وصفوه بالمعانة جراء عدم قدرتهم على الاستيعاب من مدرس الفيزياء بسبب حداثة تخرجه من الجامعة . 

وطالبوا بتوفر معمل فيزياء ذو خبرة ليكون قادرا على تدريسهم بما يتواءم مع قدراتهم الدراسية المميزة ، في الوقت الذي أكدوا فيه أن لجنة من مديرية التربية والتعليم قامت اليوم الأربعاء بزيارة إلى المدرسة للإطلاع على مطالبهم والتي ستنقل إلى مدير التربية والتعليم لبحث الوصول إلى إجراءات تضمن لهم توفير معلم بديل . 

وأشارت مصادر في المدرسة إلى أنه يتم تعيين معملين على حساب التعليم الإضافي لتدريس مواد علمية بما لا يتماشى مع طبيعة المدرسة التي خصصت لتكون مدرسة للتميز .

 

Faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق