برنامج تحضيري للطلبة الألمان الملتحقين بالجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره في الخميس 27 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً


عمان- نظم مكتب العلاقات الدولية بالجامعة الألمانية الأردنية برنامجا تحضيريا للطلبة الألمان الملتحقين بها للفصل الدراسي الحالي  والذين يبلغ عددهم سبعة وعشرين طالبا وطالبة ويمثلون عدداً من الجامعات الألمانية الشريكة.
ويهدف البرنامج الذي سيستمر طيلة الفصل الدراسي الثاني الى تعريفهم بالجامعة وبرامجها الأكاديمية، إضافة الى تاريخ الأردن وثقافته والعائدات والتقاليد السائدة من خلال التفاعل مع المجتمع المحلي وزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة.
وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور أنتون مانغستل خلال افتتاحه البرنامج الى ان الجامعة تعد نموذجا مشرقا للعلاقات الثنائية بين قيادة البلدين والشعبين الصديقين الأردني والألماني.
وأضاف أن الجامعة تتبع النظام التطبيقي على غرار الجامعات الألمانية وتسعى الى بناء شراكات جديدة مع المؤسسات الصناعية والتعليمية في البلدين.
من جهته، قدم عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف العبدللات إيجازاً حول العمادة وأهدافها ونشاطاتها المنهجية واللامنهجية، داعياً الطلبة الى استثمار وجودهم في الأردن والمشاركة فيها لتفعيل التواصل الثقافي والاجتماعي مع الشباب الأردني.
وقدم عضو هيئة التدريس في كلية الآثار والسياحة بالجامعة الأردنية الدكتور توماس ويبر لمحة تاريخية وثقافية عن الوطن العربي والأردن بشكل خاص ،مبيناً طبيعة الحياة في الأردن ونمطها ما يزخر به من تراث وثقافة يمكن الاستفادة منها.

التعليق