مجلس "الأمانة" يصادق على مشروع نظام الأرصفة لشوارع عمان

تم نشره في الخميس 27 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - صادق مجلس أمانة عمان الكبرى مساء أمس في جلسته العادية برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي على مشروع "نظام الأرصفة"، والذي جاء بهدف توضيح الأحكام والشروط المتعلقة بتنظيم الأرصفة تسهيلا لمرور المشاة، وتحقيقا للسلامة العامة داخل حدود الأمانة.
وكشف بلتاجي عن مخاطبة الجهات الأمنية المعنية لتحديد المسافات والمساحات المطلوبة للغايات الأمنية أمام السفارات والفنادق لاستغلال الأرصفة والشوارع بما لا يؤثر على حركة المشاة والمركبات، ردا على مطالبات عدد من أعضاء المجلس بمعالجة "الاعتداءات".
إلى ذلك، وافق المجلس على الاستمرار بمنح مشغلي وسائط النقل العام الجماعي المرتبطة بعقود استثمار مع الأمانة دعما ماليا بقيمة لا تتجاوز قيمة البدل المالي السنوي لاستثمار الحافلات الحاصلة على تصاريح من الأمانة، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.
ووافق المجلس على الأسعار الجديدة لبدل طرح الأنقاض والكمخة في مكب البيضاء لتصبح دينارا واحدا عن كل آلية "قلاب سنجل"، ودينارين عن "قلاب التريلا"، وثلاثة دنانير عن آلية "صهريج كمخة".
كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة طلبات ترخيص المهن في تنظيم السكن للحالات الإنسانية، وترخيص الحضانات وصالونات السيدات وتراخيص المهن المنزلية الخاصة بالسيدات، برئاسة عضو المجلس نسرين النجداوي.

التعليق