طلبة يعتصمون للمطالبة ببناء مدرسة في بلدة حوفا

تم نشره في الجمعة 28 شباط / فبراير 2014. 01:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - انتظم طلبة مدرسة "حوفا الوسطية" الأساسية للبين في إربد بدراستهم أمس بنسبة 90 %، بعد أن اعتصموا أول من أمس، للمطالبة ببناء مدرسة أساسية جديدة في البلدة، وفق مدير تربية الوسطية والطيبة الدكتور علي الدويري.
وقال الدويري إن مديرية التربية خاطبت الجهات المعنية من أجل سرعة بناء المدرسة في البلدة، مشيرا إلى أن لجنة قامت قبل أسبوعين بالكشف على المنطقة وما يزال موضوع استملاك قطعة الأرض قائما، إلا أن اللجنة تبحث عن قطعة أرض ملائمة وبأسعار مناسبة.
وأشار إلى أن أولياء الأمور يشكون من بعد مسافة المدرسة بحوالي 3 كيلو مترات عن الأحياء السكنية، مؤكدا أن المدرسة الحالية والتي يدرس فيها حوالي 150 طالبا لا تعاني من أي مشاكل فنية سوى بعدها عن الأحياء السكنية. وأشار أولياء أمور وطلبة اعتصموا أول من أمس، إلى أن المدرسة الحالية تبعد عن البلدة ثلاثة كيلو مترات، حيث يضطرون للذهاب إلى المدرسة مشيا على الأقدام، لافتين إلى أنهم يواجهون صعوبة شديدة في استخدام المواصلات. وقال المعتصمون إن وزارة التربية والتعليم شكلت لجنة لاختيار قطعة أرض مناسبة ليتم بناء المدرسة عليها، إلا أن اللجنة على حد قولهم "أوصت بأن المنطقة ليست بحاجة لمدرسة جديدة".
وأشاروا إلى أنهم راجعوا مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية للوقوف على قضيتهم مرارا وتكرارا إلا أنهم لم يحصلوا على توضيح حول عدم تنفيذ المكرمة الملكية السامية.

ahmad.altamimi@alghad.jo

tamimi_jr @

التعليق