افتتاح فرع للبنك الوطني للمشاريع الصغيرة في الطفيلة

تم نشره في الأحد 2 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً
  • بجانب من افتتاح الفرع الجديد - (بترا)

الطفيلة - الغد - افتتح البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة أمس فرعا له في محافظة الطفيلة لخدمة عملائه والمساهمة في تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص العمل لهم والقضاء على مشكلتي الفقر والبطالة.
وأكدت رئيس مجلس إدارة البنك ريم بدران، خلال رعايتها افتتاح الفرع الواقع وسط مدينة الطفيلة، أن البنك الذي تأسس في العام 2005 لديه خطة طموحة تستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين الذين يستهدفهم بخدماته في مختلف مناطق المملكة للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.
وبينت بدران، بحضور رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب المهندس محمد السعودي والنائب السابق عبد الرحمن الحناقطة، ان فروع البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة ستسهم في إنجاح الاستراتيجية الوطنية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال زيادة إنتاجية أصحاب المشاريع الصغيرة في الأردن وخاصة النساء، وتحسين مستوى معيشتهم وذلك من خلال توفير خدمات مالية مستدامة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة تلبي احتياجات تلك الفئة.
وأضافت، ان البنك الوطني يسعى الى تقديم خدمات مالية متكاملة تمكن العملاء من البدء بمشروعاتهم الخاصة لتحسين مستوى معيشتهم، بالإضافة لمجموعة من الخدمات الأخرى التي تمكنهم من الحصول على فرص أكبر لتسويق منتجاتهم ورفدها بالمهارات التدريبية اللازمة لإدارة أعمالهم.
ولفتت بدران إلى ان البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة الذي تم انشاؤه بدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، يولي السيدات عناية خاصة ايمانا منه بتمكين المرأة لتأدية دورها في بناء مسيرة الوطن، مشددة على ضرورة ايجاد التشريعات المناسبة للمؤسسات التي تعمل بمجال التمويل المتناهي الصغر.
وبينت ان البنك أقيم وفق اتفاقية بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند) ومساهمين من القطاع الخاص.
من جهته، أشار النائب السعودي الى ضرورة دعم المشروعات الصغيرة المدرة للدخل عبر توفير تسهيلات بنكية، لافتا إلى حجم الفقر والبطالة الذي تعانيه الطفيلة المركز وكل من لواءي بصيرا والحسا ما يتطلب إيجاد مشروعات تسهم في الحد من هذه المشاكل.
وأكد نائب محافظ الطفيلة عبد الفناطسة دور هذا البنك في تأسيس حالة من الحراك الاقتصادي في الطفيلة والعمل على إنشاء مشروعات صغيرة من شأنها الحد من الفقر وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.

التعليق