اتفاقية تعاون بين الهيئة الخيرية الهاشمية والإغاثة الإسلامية

تم نشره في الأحد 2 آذار / مارس 2014. 12:13 مـساءً

عمان- وقعت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وهيئة الإغاثة الإسلامية ومقرها بريطانيا، مساء أمس في بريطانيا اتفاقية تعاون استراتيجي.

وقع الاتفاقية التي اشتملت على التعاون في مجالات الإغاثة، الصحة، التعليم، المياه، التدريب، التنمية الأسرية، والمشروعات الموسمية، امين عام الهيئة الخيرية أيمن المفلح والمدير التنفيذي لهيئة الإغاثة الإسلامية محمد عشماوي.

وقال مدير العلاقات العامة بالهيئة محمد الكيلاني ان الاتفاقية تركز في المرحلة الحالية على اغاثة اللاجئين السوريين في المملكة لتخفيف العبء عن الدولة، مضيفا ان تزايد الاعداد يتطلب المزيد من المساعدات لتقديمها الى مستحقيها في المخيمات وجميع محافظات المملكة.

واشار الى ان الاتفافية تشمل آلية تنفيذ مشروعات حول العالم في عدد من المجالات، خصوصا في الدول التي تعاني من كوارث وحروب واستقبال اللاجئين، موضحا ان الاتفاقية تتضمن تدريب كوادر من منظمات انسانية مختلفة في الاردن تشرف عليها الهيئة في هذه المجالات.

يذكر أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أسست في العام 1990 لتكون مؤسسة ذات نشاط انساني متعدد الجوانب يهدف إلى تقديم الإغاثة، وتمكنت من تقديم المساعدات للمحتاجين في أكثر من 34 دولة عبر العالم.-(بترا)

التعليق