شبيب: فرص عمل للأردنيين بمجال النقل في ليبيا

تم نشره في الاثنين 3 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

حلا أبوتايه

عمان- أعلنت وزيرة النقل، لينا شبيب، عن توفر فرص عمل للأردنيين من ذوي الخبرة في مجال النقل البري والبحري والجوي لمشاريع ليبيا ضمن إطار إعادة الإعمار.
وأكدت شبيب على استعداد الجانب الأردني لتقديم خبراته وتجاربه للتعاون مع الجانب الليبي في النقل بكافة من خلال نقل التجربة الأردنية في مجال النقل إلى ليبيا للإستفادة منها.
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور وزير المواصلات الليبي، عبد القادر محمد أحمد؛ حيث تم بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال النقل.
وأشارت شبيب إلى أن هناك مباحثات أردنية ليبية لتعزيز الحركة البينية بين البلدين والاستفادة من الخبرات والكوادر الأردنية في مجال النقل وتصديرها إلى ليبيا وذلك تأكيدا لأواصر التعاون في مجال النقل بين الأردن وليبيا.
وشددت على ضرورة الإستفادة من الخبرات التعليمية في مجال النقل، والتي تطرق لها الجانبان في الاجتماعات المشتركة؛  حيث يتطلع الجانبان لنتائج عمل اللجان المشتركة الثنائية في هذا المجال والتي بدأت منذ زيارة الوفد الليبي.
وأشارت الوزيرة إلى الاجتماعات التي تمت بين الجانب الأردني والليبي حول كيفية توطيد التعاون من خلال توقيع الإتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال النقل البري والبحري والجوي.
ولفتت شبيب إلى تشكيل فرق ثنائية في مجال النقل البحري والجوي والسككي وذلك في اجتماع خاص تم بين الطرفين تهدف إلى التطبيق السريع على أرض الواقع.\

hala.abutaieh@alghad.Jo

hala_abutaieh@

التعليق