المفرق: "الصحة" تطلق حملة التطعيم الثالثة ضد شلل الأطفال

تم نشره في الاثنين 3 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق - أطلقت وزارة الصحة أمس من المفرق، الجولة الثالثة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في كافة محافظات المملكة ولكافة الأطفال من عمر يوم ولغاية 5 أعوام.
وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور بسام حجاوي إن الجولة الثالثة من حملة التطعيم الوطني التي تطلقها الوزارة جاءت بهدف العمل على تحصين الأطفال دون عمر خمسة أعوام ضد مرض شلل الأطفال، مشيرا إلى أن الوزارة عمدت إلى تنفيذ حملات متوالية ضد شلل الأطفال بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل عدد من الإصابات بمرض شلل الأطفال في عدة مناطق من سورية.
وبين أن الحملة تستهدف جميع الأطفال الأردنيين والمقيمين على الأراضي الأردنية ضد مرض شلل الأطفال، متوقعا أن تشمل جولة التلقيح الحالية أكثر من مليون طفل في كافة مناطق المملكة بهدف تحصينهم ضد المرض.
ودعا حجاوي الأهالي إلى ضرورة المبادرة بالتوجه إلى جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بهدف تطعيم أطفالهم بغض النظر عن شمولهم بالتلقيح في الجولتين السابقتين من الحملة الوطنية للتطعيم، لافتا إلى أن الكلفة المالية لبرنامج التطعيم الوطني في وزارة الصحة تبلغ حوالي 15 مليون دينار سنويا.
من جهته، بين مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات أن جولة التلقيح الحالية ستجري في كافة مديريات الصحة من خلال المراكز الصحية الشاملة والأولية وكوادرها الطبية والتمريضية، موضحا أن الوزارة تعمل دائما على مواصلة التنسيق والتواصل مع المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال بهدف رصد أية أمراض سارية ومعدية للحيلولة دون انتشارها بهدف المحافظة على صحة الجميع وعلى مكانة الأردن الطبية على المستوى العالمي من خلال ضمان خلوه من الأمراض السارية والمعدية.

التعليق