جلالته يبحث مع رئيس الوزراء المغربي آخر المستجدات إقليميا ودوليا

الملك يؤكد أهمية تفعيل وتعزيز أعمال "مشتركة الأردن المغرب"

تم نشره في الاثنين 3 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً
  • الملك خلال لقائه أمس رئيس الوزراء المغربي عبدالإله بن كيران

عمان - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني حرص الأردن على تمتين العلاقات الأخوية مع المملكة المغربية، مؤكدا خلال لقاء رئيس الوزراء المغربي، عبدالإله بن كيران أمس، الذي نقل لجلالته تحيات أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة أهمية تفعيل وتعزيز أعمال اللجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، إضافة إلى المستجدات إقليميا ودوليا.
كما تناول اللقاء جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وفيما يتعلق بآخر مستجدات الأزمة السورية، جدد جلالته التأكيد على الموقف الأردني الداعم لحل سياسي شامل للأزمة، لافتا إلى الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته للعدد الأكبر من اللاجئين السوريين.
بدوره، أكد بن كيران حرص بلاده على تعميق العلاقات بين الأردن والمغرب في شتى المجالات، وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، خصوصا الاقتصادية منها، من خلال اللجنة العليا الأردنية المغربية المشتركة.
كما أشاد بدور الأردن في تقديم خدمات الإغاثة للاجئين السوريين، مقدرا في الوقت نفسه مساعي جلالة الملك لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم.
وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك ووزير الدولة لشؤون الإعلام، رئيس بعثة الشرف، والسفير المغربي في عمان.-(بترا)

التعليق