"الثقافي البريطاني" يطلق برنامج مشاركة المرأة في الحياة العامة

تم نشره في الاثنين 3 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - أطلق المجلس الثقافي البريطاني أمس أول نشاط تدريبي ضمن برنامج "مشاركة المرأة في الحياة العامة" بمشاركة 25 سيدة من منظمات المجتمع المدني النسائية من الأردن وفلسطين.
ويهدف النشاط التدريبي والذي يستمر أربعة أيام الى فهم مبادئ البحث الإجرائي وتصميم مشروع بحث عملي مشترك لقضية تختارها المجموعة المشاركة.
ووفق بيان للمركز أمس فإن التدريب الذي تجريه مؤسسة إنتراك البريطانية الرائدة في مجال التدريب والبحث يركز على أساليب البحث الإجرائي مما يسمح للشركاء المحليين بالتواصل وتكوين العلاقات والتحالفات وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها النساء في الحياة العامة في أنحاء الأردن وفلسطين.
وأكدت نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأردن مي أبو حمدية التزام الأردن بدعم المشاركة السياسية وبأجندة الإصلاح الوطنية وبشكل خاص بدعم المرأة في سعيها الحثيث لتكون لاعباً فاعلاً ومن أصحاب القرار في المجتمع.
وأضافت أن البرنامج يركز بشكل رئيسي في الأردن على إقامة شراكات مع منظمات المجتمع المدني لإجراء بحوث إجرائية عن القضايا ذات الأولولية بالنسبة للأردن بحيث تتضمن المؤسسات المحلية التي أبدت اهتماماً في المشاركة في محاور المشروع الرئيسية التي ترتكز على حقوق المرأة والحقوق القانونية ومشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسة.-(بترا)

التعليق