"الصحة العالمية" تستأنف التطعيم ضد شلل الأطفال في الأردن ودول المنطقة

تم نشره في الاثنين 3 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - أعلنت منظمة الصحة العالمية عن انطلاق حملات تطعيم للأطفال للتحصين من شلل الأطفال واسعة النطاق في مصر والعراق والأردن وسورية.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته أمس إن الأطفال في مصر والعراق والأردن وسورية سيكونون من أول الأطفال الذين يحصلون على اللقاح ضد شلل الأطفال، وذلك من بين حوالي 10 ملايين طفل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، تليها حملة مماثلة في لبنان ابتداءً من التاسع من الشهر الحالي.
وتقول إحدى العاملات في المجال الطبي في أحد المراكز الصحية في قدسيا، يريف دمشق في سورية خزامى الرشيد وفق البيان: "في كل مرة نقوم بحملة تطعيم - لا بد لنا أن نضع قطرتين من لقاح شلل الأطفال في فم كل طفل تحت سن الخامسة، بغض النظر عن المرة السابقة التي حصل فيها الطفل على اللقاح، فإذا استطعنا فعل ذلك لن يجد الفيروس طفلا واحدا يمكن أن يصيبه بالعدوى، وبذلك نوقف هذا المرض".
وتعتبر حملة التطعيم في هذه البلدان المتعددة جزءاً من التصدي الإقليمي لعودة فيروس شلل الأطفال البري الباكستاني المنشأ إلى سورية بحسب البيان، والذي اشار الى ان سبع دول في منطقة الشرق الأوسط تخطط؛ لتطعيم أكثر من 22 مليون طفل عدة مرات خلال ستة أشهر، وهي أكبر خطة تطعيم على الإطلاق في تاريخ المنطقة.-(بترا)

التعليق