ورشة تدريبية لموظفي وزارة العمل حول استلام وتدقيق طلبات التوظيف

توجه لشمول فئتي الاعاقة والفقر بالتنافس على وظائف الفئة الثالثة

تم نشره في الثلاثاء 4 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان  - بلغ عدد شواغر الفئة الثالثة على جدول تشكيلات الوظائف 2013 التي تم استلامها من المؤسسات والوزارات لغاية أمس حوالي 650  شاغرا، موزعة على محافظات وألوية المملكة، وفقا لرئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات.
وقال الهميسات خلال ورشة عمل تدريبية لموظفي وزارة العمل حول المهام المتعلقة باستلام وإدخال وتدقيق الطلبات المقدمة من المواطنين على وظائف الفئة الثالثة، "ان الوظائف شملت الخدمات الإدارية والمساندة، كالسائقين والحراس والمراسلين والوظائف المهنية والحرفية".
وأوضح انه سيتم السماح للحالات الإنسانية من فئتي الإعاقة والفقر بالتنافس على وظائف هذه الفئة، إضافة إلى امكانية ترشح الحالات الإنسانية من الفئة الثانية المعتمدة لدى مخزون الديوان ضمن النسب المقررة. 
وأضاف أن الديوان سيتولى مهمة حصر وتحديد الوظائف الشاغرة على الفئة الثالثة لدى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، حيث نظم مؤخرا ورشة عمل لمندوبي الموارد البشرية في مختلف أجهزة الخدمة المدنية، حول آلية تحديد احتياجاتها من الوظائف على الفئة الثالثة وتحديد شروطها.
وبين أنه سيتم وبالتنسيق مع الدوائر المعنية، الإعلان عن شواغر هذه الفئة من قبل الديوان، مع تحديد شروط إشغالها الأساسية كالمؤهلات والتدريب ومكان العمل والمسمى الوظيفي وأي شروط أخرى تتطلبها مصلحة العمل، ثم يصار بعدها الى نشر أسماء المدعوين في الصحف اليومية المحلية، ممن انطبقت عليهم الشروط في المقابلات الشخصية، لاستكمال إجراءات التعيين وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين في الوظائف الحكومية المعتمدة عن طريق الإعلان عن أسماء من وقع عليهم الاختيار في الصحف اليومية، وعلى موقع الديوان الإلكتروني.
وأشار الهميسات إلى أن الديوان أعد نموذجا خاصا بطلبات التوظيف على الفئة الثالثة، سيقوم باستلامها من خلال مديريات العمل والتشغيل المعتمدة.
وسيقوم موظفو وزارة العمل باستلام وإدخال وتدقيق البيانات الخاصة بطلبات التوظيف من حيث الوثائق المرفقة، وتسليمها لمندوبي الديوان في مديريات العمل والتشغيل الذين سيتولون عملية التدقيق النهائي.
وسيتم على أساس ذلك، بحسب الهميسات، إصدار الكشف المعتمد بالأحقيات التنافسية وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين المعتمدة وشروط إشغال هذه الوظائف، بهدف التخفيف على المواطنين أعباء وتكاليف الحضور إلى العاصمة، مبينا أن
الديوان قام مؤخرا بمخاطبة وزارة العمل بخصوص تسمية موظفين في كل مديرية للقيام بهذه المهام.
وجرى خلال الورشة اطلاع وتدريب الموظفين المعنيين على تفاصيل إجراءات استلام وإدخال وتدقيق بيانات طلب التوظيف، وآلية ادخالها إلكترونيا على النظام المعد لهذه الغاية، حرصا على تقديم هذه الخدمة للمواطنين بأعلى درجات الدقة والشفافية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اعجاب (كوثر جميل نوفل)

    الثلاثاء 8 نيسان / أبريل 2014.
    الحمد لله على هيك.قرار،،بس انا ضمن الحالات الانسانية بالزرقا ورقمي 15 بالديوان بشملني القرار ارجو مساعدتي