قموة: نعتزم رفع مقترح جديد لقانون السياحة لديوان التشريع

تم نشره في الخميس 6 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه "إن الوزارة ستقدم لديوان التشريع والرأي خلال الفترة المقبلة مقترحا جديدا لقانون السياحة ينسجم مع متطلبات جميع الجهات التي تعمل بالقطاعات السياحية".
وبين قموة لـ"الغد" أن القانون الجديد سيراعي جميع الاقتراحات التي وضعتها الجمعيات السياحية والعاملون بالقطاع للخروج بقانون عصري يخدم القطاع السياحي بالمملكة.
وكان وزير السياحة نضال القطامين، قال في لقاء سابق "إن لدى الوزارة توجها جديدا ونظرة شمولية لإبراز المخزون السياحي الأردني وزيادة أعداد السياح والتشغيل في القطاع السياحي عبر التعاون والتواصل مع الشركات والجمعيات والمكاتب السياحية والجاليات العربية في الخارج، فضلا عن التنسيق مع السفارات"، مشيرا الى أن هذا لا يأتي الا من خلال قانون سياحة عصري.
بدوره، طالب رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب أمجد مسلماني، بضرورة وجود قانون عصري للسياحة.
وقال مسلماني، بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين وأمين عام الوزارة عيسى قموه "إن القانون الحالي للسياحة لا يلبي الطموحات والاحتياجات لتطوير السياحة التي ينشدها القطاع"، داعيا الى ضرورة إيجاد تشريع جديد للسياحة يضم القطاعات السياحية كافة بما فيها غرفة للسياحة يهدف الى تشجيع السياحة وترويجها وتعزيز الاستثمارات المتعلقة بها ليكون مساهما في دعم الاقتصاد الوطني.
وانخفض عدد السياح خلال العام الماضي بنسبة 14.7 % عن العام 2012، بإجمالي عدد سياح وصل الى 5.3 مليون، فيما كان عددهم وصل العام 2012 الى 6.3 مليون سائح.

raddad.algaraleh@alghad.jo

raddadg@

التعليق