السعودية تصنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية

تم نشره في الجمعة 7 آذار / مارس 2014. 05:07 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 7 آذار / مارس 2014. 05:11 مـساءً

الرياض- صنفت السعودية اليوم الجمعة حزب الله (السعودي)، والأخوان المسلمين، وجبهة النصرة، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وتنظيم القاعدة كجماعة إرهابية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، قائمة الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة منظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دوليا، والتي تقرر بناء على الأمر الملكي الأخير معاقبة من ينتمي لها.

وتضمنت الجماعات:"تنظيم القاعدة، وتفرعاته مثل النصرة، وداعش، وجماعة الإخوان المسلمين، وحركة أنصار الله، وحزب الله في الداخل والحوثيين" في قائمة الداخلية الأولى.

يشار الى أن "حزب الله الحجاز" أو "حزب الله السعودي" هو الذراع العسكري لمنظمة الثورة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية و هي منظمة سياسية معارضة لنظام الحكم في المملكة أسسها معارضون سعوديون شيعة.

وأوضح البيان ان "المقام الكريم (الملك) منح مهلة إضافية قدرها 15 يوما لعودة من يشاركون في أعمال قتالية خارج البلاد".

وقال البيان أن اجتماعًا جرى بين وزراء الداخلية والخارجية والأوقاف والشؤون الإسلامية والعدل، قرر تجريم أي مبايعة أو مساندة لأي جماعة، من هذه الجماعات، في الداخل أو الخارج.

وأوضحت الوزارة، في بيانها أن عقوباتها هي "ما يتدرج تحتها عقوبات الأمر الملكي" الصادرة مؤخرا.

وبدأ الاثنين الماضي سريان الأمر الملكي الذي يقضى بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 20 سنة، لكل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة وذلك عقب مرور 30 يوما على نشر الأمر الملكي في صحيفة ام القرى الرسمية.

وستتولى هيئة التحقيق والادعاء العام مهمة التحقيق والادعاء على المتهمين امام الجهات القضائية المختصة.

وينص الامر الملكي على "ايقاع عقوبة السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 20 سنة لمن يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة، بأي صورة كانت أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخليا أو إقليميا أو دوليا، أو تأييدها أو تبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت، أو الإفصاح عن التعاطف معها بأي وسيلة كانت، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، أو التحريض على شيء من ذلك أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أو الكتابة بأي طريقة".-(

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحيه (جمال العنسي)

    الاثنين 10 آذار / مارس 2014.
    تحيه الى المملكه على هذا القرار العظيم