تمكين المرأة يساعد على تقويض الجوع

تم نشره في السبت 8 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - الغد - يحتفل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة  بمناسبة يوم المرأة العالمي، بدور المرأة في تعزيز الجهود العالمية للقضاء على الجوع.  
وقالت المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي إرثارين كازين إن البرنامج يدعم المشروع الوطني للتغذية المدرسية في الأردن، حيث يقدم مساعدات غذائية إلى حوالي 320 ألفاً من طلاب المدارس، 50 % منهم من الفتيات.
من جهتها، قالت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن مها أحمد "يولي برنامج الأغذية العالمي اهتماماً خاصاً للمرأة من خلال أنشطة الغذاء مقابل الأصول، والغذاء مقابل التدريب التي تقدم للمستفيدين في المجتمعات الفقيرة الغذاء مقابل العمل في البنية التحتية أو تعلم مهارات جديدة من شانها زيادة دخل الأسر ودعم الأمن الغذائي في تلك المجتمعات".
ويقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية إلى آلاف اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المخيمات والمجتمعات المحلية في مناطق مختلفة في المملكة.
إلى ذلك، قال منسق عمليات الطوارئ السورية ببرنامج الأغذية العالمي في الأردن جوناثان كامبل "ساهم البرنامج في استعادة الشعور بالحياة الطبيعية لدى الأمهات السوريات في الأردن من خلال مشروع القسائم الإلكترونية المبتكر الذي يتيح لهن شراء المواد الغذائية التي يختارونها في المتاجر المحلية الأردنية".
وأضاف أنها "طريقة مبتكرة لتقديم المساعدات الغذائية، فهي تحافظ على كرامة المستفيدين، وتوفر لهم في الوقت نفسه امكانية الحصول على المنتجات الطازجة التي لا يمكن إضافتها في السلة الغذائية التقليدية".
"وتمثل النساء أكثر من نصف عدد المستفيدين من اللاجئين السوريين الذين يتلقون مساعدات غذائية من البرنامج"، وفقا لكامبل.

التعليق