انطلاق فعاليات مؤتمر المدرسة الوطنية الأرثوذكسية للغة الإنجليزية

تم نشره في السبت 8 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

عمان- انطلقت في مقر المدرسة الوطنية الارثوذكسية امس الجمعة فعاليات المؤتمر الثامن عشر لتدريس اللغة الانجليزية بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات.
ويهدف المؤتمر الذي تنظمه المدرسة والمجلس الثقافي البريطاني بمشاركة اكثر من 200 معلم من القطاعين العام والخاص ومدارس الغوث والجامعات ويستمر يومين، الى اعطاء مدرسي اللغة الانجليزية الاردنيين فرصة للتشبيك مع اقرانهم، وتقديم قصص النجاح التي حققوها من خلال ممارستهم التدريس، اضافة الى الاحتكاك مع كبار الخبراء في تدريس اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة.
كما يهدف الى تدريب المعلمين على اساليب التعليم الفردية الناجحة التي كانت تدرس في سبعينيات القرن الماضي والتي كان لها تأثير كبير على التعليم، ووسائل تعليم الابداع وتطوير اساليب التعلم المفضلة لطلابهم.
وعبرت منظمة المؤتمر مي القسوس، عن املها بأن يكون المؤتمر ملهما للمعلمين ويؤدي الى تعزيز الممارسة الصفية الناجحة، مبينة ان هدف المؤتمر لهذا العام تحفيز المعلمين من خلال اعطائهم الكثير من الافكار الجديدة والعملية.
واضافت، ان المؤتمر والانشطة المماثلة تساهم في تطوير شبكات تدريس اللغة وتساهم بشكل كبير في تدوير تدريس اللغة الانجليزية في الاردن بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.
وأكد مدير التعليم في المجلس الثقافي البريطاني لي هيوسون ان الندوة تشكل للمركز الثقافي البريطاني احد برامجه التي تسعى الى دعم قدرة الوزارة وجميع مراكز التعليم على مواكبة احدث التطورات في تدريس اللغة الانجليزية، مبينا انها فرصة للمعلمين من اجل الحصول على احدث الافكار من خبراء اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة، كما يشكل فرصة لتبادل الخبرات بين معلمي اللغة الانجليزية الاردنيين. -(بترا)

التعليق