داود يبحث في السعودية ترتيبات الحجاج الأردنيين وحجاج 48

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً
  • (أرشيفية)

عمان - بحث وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود في جدة مع نظيره السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار، ترتيبات الحجاج الأردنيين وحجاج 48.
وقال داود في تصريحات صحفية أمس السبت بعد عودته من جدة، انه تم الاتفاق على تبسيط اجراءات منح الحجاج الأردنيين التأشيرات، وتنظيم أمور سكنهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واشار الى أنه ونظرا لتنفيذ مشروع توسعة الحرم المكي الشريف والمشروعات القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة فسيبقى عدد الحجاج كما كان مقرراً في العام الماضي وهو 5600 حاج للمملكة و 3600 حاج لمسلمي 48.
واشار داود الى انه تم الاتفاق أيضا على السماح للحافلات الأردنية بإيصال الحجاج الأردنيين الى مساكنهم في المدينة المنورة بعد مرورهم من مدينة حجاج البر فيها وكذلك ايصالهم الى مساكنهم في مكة المكرمة.
ولفت الى ان الجانب السعودي أوضح أن دور البعثات الادارية هو دور خدمي للحجاج وليس لهم سكن مخصص في مخيمات منى وعرفات حيث ان التأشيرة الممنوحة لهم لا تخولهم أداء الفريضة بل تسمح لهم بالدخول الى المملكة العربية السعودية والمشاعر المقدسة للمتابعة والاشراف.
واشار الى ان الوزارة ستعلن قريباً عن تسجيل الحجاج وأسس اختيارهم وأسس اعتماد مكاتب خدمات الحج لهذا الموسم وتحديد مواصفات مساكن الحجاج ومناطقها ودرجاتها وذلك في وقت مبكر للأهمية.-(بترا)

التعليق