"الأممي للسكان" يجدد وعده بتحقيق الرفاه والمساواة للنساء

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً

عمان - اعتبر صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم العالمي للمرأة مناسبة لتجديد الوعد بتحقيق الرفاه للنساء والفتيات تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة وضمان حصولها على جميع حقوقها.
وأكد المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة الدكتور باباتوندي أوشوتيمن في بيان صحفي أمس السبت حصلت (بترا) على نسخة منه "ضرورة أن نتذكر أن هناك عددا كبيرا من النساء، ما زلن يطمحن أو يحلمن بالقدرة على العيش في حياة خالية من العنف يتمتعن فيها بالصحة، ويمارسن فيها حقوقهن الكاملة".
واضاف "لهذه الأسباب، فهذا اليوم يمثل لنا جميعا فرصة جديدة لتأكيد الالتزام وقطع الوعد بالعمل يدا بيد مع جميع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المحلي لتحقيق المساواة بين الجنسين"، وتمكين المرأة وضمان حصولها على الخدمات الصحية بشكل عام والصحة الإنجابية بشكل خاص لجميع النساء والفتيات في كل مكان.
وسيقوم صندوق الأمم المتحدة في الأردن من خلال شركائه في مختلف محافظات المملكة بتنظيم حملة توعوية بمواضيع الصحة الإنجابية والعنف المبني على النوع الاجتماعي بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة/ مؤسسة نور الحسين، تتضمن جلسات توعية في عيادات المعهد المتواجدة في كل من صويلح والهاشمي.
كما سينفذ بالتعاون مع منظمة جسر واتحاد المرأة الأردنية،  جلسات توعية للنساء حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة، إضافة لأنشطة ترفيهية تفاعلية كالطبخ الجماعي، ونشاط المشي.
وسيقوم الصندوق كذلك وبالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية ومن خلال عياداتهم المتنقلة المتواجدة في بعض المناطق، بعقد جلسات توعوية نقاشية، للسيدات الأردنيات والسوريات، تتعلق بقضايا صحية تهم المرأة كالنوع الاجتماعي، الصحة الإنجابية، تنظيم الأسرة وقضايا الاستجابة والحماية من العنف المبني على النوع الاجتماعي.-(بترا)

التعليق