أجواء هادئة تميز انتخابات "اتحاد اليرموك" و 60 % نسبة المشاركة

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 12:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد – خلت انتخابات اتحاد طلبة جامعة اليرموك في دورتها الـ 22 التي جرت الخميس الماضي من وقوع أي مشاجرات أو مشاحنات بعكس الانتخابات في الدورات الماضية، وفق رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى.
وأشار الموسى إلى أن نسبة المشاركة زادت على 60 % إلا أن النتائج النهائية للمشاركة ستعلن رسميا خلال مؤتمر صحفي لعمادة شؤون الطلبة، داعيا الطلبة الذين نجحوا في الانتخابات أن يكونوا فاعلين في الدفاع عن حقوق الطلبة وإيصال صوتهم الى رئاسة الجامعة.
واتخذت الجامعة العديد من الاجراءات التي حالت دون وقوع أي مشاجرات كتعزيز كوادر الأمن الجامعي داخل الكليات، اضافة الى زيادة وعي الطلبة بأهمية المشاركة في الانتخابات بعيدا عن المناطقية والعشائرية، وفق رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى.
وقال الموسى إن الجامعة بهذه الانتخابات راهنت على وعي الطلبة بعيدا عن أي اجراءات اخرى وبالتالي جرت الانتخابات بكل سهولة ويسر ودون حدوث ما يعكر صفوتها.
 وقال طالب في كتلة الائتلاف الاسلامي، فضل عدم ذكر اسمه، إن الانتخابات جرت بكل سهولة ويسر ودون تدخلات من قبل أي جهة كانت، مشيرا الى ان كتلة الائتلاف الاسلامي التي تشارك في الانتخابات في هذه الدورة بعد ان قاطعت الانتخابات عدة دورات حصدت أكثر 10 مقاعد في مختلف الكليات.
وفاز 7 مرشحين في الانتخابات بالتزكية، فيما لم تتمكن الطالبات من الظفر إلا بـ 4 مقاعد.
وبلغ عدد المرشحين لانتخابات هذه الدورة 334 مرشحاً، يتنافسون على 78 مقعداً، مقارنة بـ 66 مقعدا للدورة الماضية وذلك نظرا لاستحداث كليتي الطب والصيدلة وإنشاء عدد من التخصصات الجديدة في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد هزاع البطاينة إن الطلبة التزموا بتعليمات انتخابات مجلس الطلبة وإجراءات العملية الانتخابية، مؤكدا أن العمادة لم تسجل أي مخالفة انتخابية.

tamimi_jr@

التعليق