راند بول مرشح المحافظين المفضل للانتخابات الرئاسية الأميركية

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 10:04 صباحاً

ناشونال هاربر- فاز السناتور راند بول الذي يعتبر نفسه جمهوريا تحرريا، السبت في تصويت رمزي لاختيار المرشح المفضل للحركة الاميركية المحافظة الى الانتخابات الرئاسية في 2016.
وحصل بول (51 عاما) على 31% من اصوات الـ2459 مقترعا الذين شاركوا في اقتراع المؤتمر الكبير للحركة المحافظة الاميركية "سيباك" الذي بدأ الاربعاء وانتهى السبت وتنافس فيه 25 مرشحا، بحسب ما اعلن المنظمون.
وفي العام السابق فاز بول ايضا بهذا الاقتراع الذي لا يعتبر المشاركون فيه عينة تمثيلية تعكس حقيقة ميول الناخبين الجمهوريين، ذلك ان المشاركين في هذا المؤتمر هم في العادة اكثر تشددا من بقية الجمهوريين.
وحل في المرتبة الثانية السناتور تيد كروز (43 عاما) يليه جراح فاعل جدا في هذه الحركة يدعى بين كارسون، في حين حصل حاكم نيو جيرسي كريس كريستي (51 عاما) على المرتبة الرابعة.
ولم يعلن اي جمهوري بعد عزمه الترشح للانتخابات التمهيدية لانتزاع بطاقة الترشيح الحزبية الى الانتخابات الرئاسية، علما بان هذه الانتخابات تنطلق في شباط/فبراير 2016 في انتخابات تنظم في ولايتي آيوا ونيو هامشر.
ولكن منذ الان هناك حوالى عشر شخصيات جمهورية تفكر بصوت عال في خوض هذا السباق، وسيكون علينا ان تعلن موقفها رسميا خلال العام المقبل وفي اي حال بعد الانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر 2014.
وبحسب موقع ريلكليربوليتيكس فان المعدل الوسطي لست استطلاعات رأي جرت منذ كانون الثاني/يناير اظهر ان الحاكم السابق لولاية اركنسو القس مايك هوكابي والحاكم الحالي لنيو جيرسي كريس كريستي يتصدران نوايا التصويت لناخبي الحزب الجمهوري.-(ا ف ب)

التعليق