رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة

تم نشره في الأحد 9 آذار / مارس 2014. 10:07 صباحاً

سيول- يجري رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، تشوي يون هي، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة تبدأ اليوم وتنتهي السبت القادم، حيث سيبحث مع مسؤولين الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية، والتحالف العسكري بين سيول وواشنطن.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أن تشون سيقوم بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة تبدأ اليوم وتستمر حتى 15 من الشهر الجاري، تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، مارتن ديمبسي.

ومن المتوقع أن يجري تشوي اجتماعاً مع الرؤساء السابقين الأميركيين للهيئة يوم الاثنين، قبل أن يلتقي ديمبسي الثلاثاء.

وسيناقش رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية مع نظيره الأميركي في الاجتماع، الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية، والتحالف العسكري بين سيول وواشنطن، وسبل تعزيز التعاون العسكري بين الطرفين.

ومن المنتظر أن يضع تشوي أثناء الزيارة إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لإحياء مشاركة الولايات المتحدة في الحرب الكورية ومقبرة أرلينغتون الوطنية، ويزور المرافق الرئيسية للقوات الأميركية، مثل مقر القيادة الإستراتيجية الأميركية وغيره.

كما من المتوقع أن يزور رئيس الأركان المشتركة الكوري مقر قيادة القوات الأميركية في المحيط الهادئ في ولاية هاواي، ويلتقي مع قائدها صموئيل لوكلير، وغيره من المسؤولين العسكريين، لمناقشة القضايا الأمنية في شبه الجزيرة الكورية.-(يو بي آي)

التعليق