16 % زيادة عدد المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 01:00 صباحاً
  • مسافرون في مطار الملكة علياء - (أرشيفية)

عمان- الغد - أعلنت مجموعة المطار الدولي؛ الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي؛ عن تحقيق نتائج إيجابية في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال شهر كانون الثاني(يناير) 2014 محققة زيادة نسبتها 16 %.
واستهلّ مطار الملكة علياء الدولي العام الجديد بنتائج إيجابية؛ إذ سجّل زيادة في أعداد المسافرين خلال الشهر الأول من العام الحالي وصلت إلى 15.5 % مقارنة مع 2.6 % في الشهر نفسه من العام الماضي.
ووصل عدد المسافرين إلى 548559 مسافراً، كما ارتفعت حركة الطائرات من 3 % العام الماضي لتصل إلى 7.7 % خلال شهر كانون الثاني(يناير) 2014 مسجلة 5.673 حركة.
وتعليقاً على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر "تعود النتائج الإيجابية التي حققناها خلال شهر كانون الثاني (يناير) 2014 إلى ارتفاع أعداد مسافري العمرة؛ حيث شهدنا زيادة في أعداد المسافرين وحركة الطائرات إلى المملكة العربية السعودية. ولنتمكن من تلبية المتطلبات التي تفرضها هذه الزيادة المطّردة إلى جانب تحقيق تطلعاتنا المستقبلية، قامت "مجموعة المطار الدولي" بتدشين المرحلة الثانية من مشروع توسعة مطار الملكة علياء الدولي، والتي من المقرر أن تسهم في رفع القدرة الاستيعابية السنوية للمطار لتصل إلى حوالي 12 مليون مسافر سنوياً، وذلك عند إتمامها العام 2016".

التعليق