النائب عطية يسأل النسور عن سبب استقالة الخطيب

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 12:01 صباحاً

عمان- الغد - وجه النائب خميس عطية سؤالا لرئيس الوزراء عبدالله النسور حول هيئة المناطق التنموية، استفسر فيها عن سبب استقالة رئيس هيئة المناطق التنموية مها الخطيب.
وطلب عطية تزويده بسائر الاتفافيات الموقعة بين سلطة وادي الأردن آنذاك وشركة جراسيا للسياحة والتجارة السياحية وشركة السنابل للاستثمارات السياحية، وشركة eco للاستثمارات (escape) وذلك للاستثمار في منطقة الشاطئ الشرقي للبحر الميت.
وتساءل: "لماذا قامت شركة تطوير البحر الميت بتقديم تعديل لخيار الشراء من 17,000 إلى 75,000 للدونم الواحد بالرغم من الاتفاق على بيع الدونم بـ17,000 مع سلطة وادي الاردن؟ وذلك لقطعة الارض رقم (14) من اراضي سويمة البحر الميت، والتي تم تأجيرها لشركة السنابل للاستثمارات السياحية؟".
كما تساءل: "لماذا قرر مجلس الوزراء في العام 2007 تحديد سعر الأرض على شاطى البحر الميت بمبلغ 50000 دينار للدونم، بالرغم من موافقة مجلس إدارة سلطة وادي الأردن على مبلغ 17000، وهل يحق لأي مجلس وزراء لاحق إجراء أي تعديل على قرارات مجالس الوزراء السابقة لا سيما على الاتفاقيات المعقودة سابقاً؟".
وتساءل عطية عن الأسباب التي دفعت رئيس الوزراء الى الطلب من هيئة المناطق التنموية والمناطق الحرة "العرض على السادة شركة السنابل بأن يلتزم بسعر 75 الف دينار للدونم الواحد؟ وما هو الأساس القانوني لهذا الطلب؟"، طالبا تزويده بجميع مسودات الاتفاقيات التالية بين شركة السنابل وهيئة المناطق التنموية، وهي: اتفاقية البيع والتطوير، واتفاقية الإقالة، واتفاقية إيجار أرض الانحسار.

التعليق