"العمل النيابية" تناقش إنهاء خدمات 54 موظفا في "الموانئ" ومتقاعدي المؤسسة

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 01:01 صباحاً

عمان - ناقشت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية موضوعي إنهاء خدمات 54 موظفا في مؤسسة الموانئ وموضوع متقاعدي مؤسسة الموانئ (الخدمة المدنية) في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب عدنان السواعير.
وقال السواعير إن اللجنة استمعت إلى مطالب الموظفين والمتقاعدين التي تشمل تجميد قرار إنهاء خدمات 54 موظفا لحين تشكيل لجنة محايدة ووضع اطر ومعايير واضحة تبين أسس إنهاء الخدمات وأيضا تحقيق العدالة في المزايا التي حصل عليها المتقاعدون الحاليون.
واضاف انه نظرا لتغيب وزيرة النقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير سلطه الموانئ قررت اللجنة مخاطبة رئيس الوزراء من خلال رئيس مجلس النواب بهذا الخصوص والعمل على حل مشاكل العاملين فيها.
من جانبها، التقت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب امجد المسلماني مع ممثلي جمعية الأدلاء السياحيين وعدد من ادلاء موقع جرش السياحي.
وقال المسلماني انه تم الاستماع لمطالب الادلاء السياحيين في محافظة جرش والبالغ عدهم 40 دليلا سياحيا الذين توقفوا عن العمل نتيجة لعدم تلبية مطالبهم من قبل وزارة السياحة والمتضمنة رفع اجرة الدليل من 20 دينارا الى 30 دينارا اسوة بباقي ادلاء المواقع السياحية الاخرى.
وطالب المسلماني الادلاء السياحين العدول عن الاضراب والعودة الى العمل لحين التوصل مع الجهات المعنية لحل بهذا الشأن.
الى ذلك، تدارست اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية) مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني لسنة 2013 المعاد من مجلس الاعيان خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة النائب عبدالمنعم العودات وحضور وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة ورئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات ومدير التقاعد المدني والعسكري عواد البريزات.-(بترا)

التعليق