بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات "مركزية المعلمين"

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 12:01 صباحاً

آلاء مظهر

عمان- تبدأ اليوم الاثنين الدعاية الانتخابية لمرشحي انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين، بعد انتهاء فترة الترشح أمس.
وبلغ عدد المسجلين لانتخابات "الهيئة" 425 مرشحا فرديا و22 قائمة منذ بدء عملية التسجيل حتى مساء يوم السبت الماضي، بحسب الناطق باسم اللجنة المشرفة على انتخابات الدورة الثانية لنقابة المعلمين الدكتور أكرم عبدالقادر.
وشدد عبدالقادر على ضرورة عدم استغلال الطلبة والمستخدمين لغايات الدعاية الانتخابية، وعدم تعطيل سير الدوام الرسمي، فيما يحق للمرشح استثمار ساعات وأوقات الاستراحة لغايات الدعاية.
وكان عبدالقادر أكد في تصريح سابق لـ"الغد" أنه يتعين على المرشح عند ممارسته الدعاية الانتخابية "احترام سيادة القانون وعدم تنظيم اجتماعات وإلقاء الخطب الانتخابية أو إجراء الدعاية الانتخابية في أماكن عمله، وعدم استغلال الموقع الوظيفي والزيارات الميدانية الرسمية لغايات الدعاية الانتخابية".
وأشار إلى أن عملية الاقتراع ستبدأ في الساعة الثامنة صباحا من يوم 25 آذار (مارس) الحالي وتنتهي في تمام الساعة الخامسة، وستباشر اللجنة عملية الفرز في نفس المكان.
يذكر أن عدد أعضاء الهيئة المركزية، ارتفع إلى 314 عضوا في هذه الدورة، بينما كان 286 عضوا في الدورة الماضية.
ويمثل كل محافظة في الهيئة المركزية 12 عضوا، ليصبح مجموع الأعضاء لـ12 محافظة 144، كما يمثل كل مديرية تربية عضو واحد بمجموع 43، وعضو لكل ألف معلم بمجموع 127، بحيث يبلغ المجموع الكلي 314، بحسب عبدالقادر.

alaaMathher1@

التعليق