الزعتري: إخلاء 15 أسرة داهمت الأمطار خيمهم

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 11:23 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 04:45 مـساءً
  • الزعتري: إخلاء 15 أسرة داهمت الأمطار خيمهم -(أرشيفية)

حسين الزيود
المفرق– أخلت كوادر الدفاع المدني لاجئين سوريين في مخيم الزعتري جراء مداهمة مياه الأمطار للخيم التي يقطنونها، وفق مدير مديرية دفاع مدني المفرق العقيد نايف النوايسة.
وبين النوايسة في تصريح لـ"الغد" اليوم الاثنين، أنه تم وبالتعاون مع إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين نقل اللاجئين الذين تم إخلاؤهم إلى أماكن آمنة في المخيم وبعيدة عن مجرى مياه الأمطار.
من جهته، قال مدير المخيم العقيد زاهر أبو شهاب إن عمليات الإخلاء شملت 15 أسرة سورية مكونة من 120 شخصا، لافتا إلى أنه تم نقلهم إلى خيام مجهزة بمختلف متطلبات الحياة اليومية ووسائل التدفئة والأغطية، فيما لم تسجل أي إصابات.
وأشار إلى أن كميات الأمطار التي شهدتها منطقة مخيم الزعتري كانت غزيرة، ما استدعى تدخل كوادر الدفاع المدني لتنفيذ أعمال شفط مياه الأمطار بواسطة صهاريج المديرية، فضلا عن تأمين لودر لتنفيذ أي أعمال طارئة.
وأوضح أبو شهاب أن إدارة المخيم تعمل حاليا على إجراء التشطيبات الكهربائية النهائية المتعلقة بتركيب بقية الكاميرات وعددها 7، منوها أن ذلك يعني تمكين الإدارة من السيطرة الكلية على مختلف أرجاء المخيم بما يحفظ أمن وسلامة اللاجئين.
وكانت الإدارة في المخيم عملت على تركيب 6 كاميرات مراقبة داخل مخيم الزعتري، خصوصا في منطقة الأبواب ومكاتب المنظمات الدولية العاملة هناك.
يشار إلى أن المخيم يقطنه أكثر من 100 ألف لاجئ سوري موزعين على أكثر من 22 ألف كرفان، فيما تسكن قلة منهم في الخيام لحين استبدال خيامهم بالبيوت الجاهزة "الكرفانات".
Hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق