"المهندسين الزراعيين" تنتقد قانون ضريبة الدخل الجديد

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2014. 03:42 مـساءً
  • شعار نقابة المهندسين الزراعيين

عمان- انتقدت نقابة المهندسين الزراعيين قانون ضريبة الدخل الجديد وقالت انه شمل المزارعين الافراد ولم يميز بين الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

وطالبت النقابة بالمزيد من التعديلات لمراعاة ملاحظاتها الخاصة بالقطاع الزراعي.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة ان المزارعين الأفراد في أغلب الأحيان لا يستطيعون اعداد حسابات منظمة و بالتالي فانهم سيدفعون ضريبة عن الأرباح بينما لن يلتفت أحد الى خسائرهم التي تحدث في سنوات أخرى و التي لن يتمكنوا من مسك حسابات لها.

ويرى ابو غنيمة فيما أورده القانون بخصوص الاعفاء الخاص بالمعالجات الطبية بانه استهداف الطبقة الوسطى بتخفيض الاعفاء المقرر لها.

واشار الى ان مشروع القانون رفع نسبة الضريبة على الأفراد أما بالنسبة للشركات فقد رفع مشروع القانون ضريبة الدخل على جميع الشركات دون أن يفرق ما بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة.

وشدد ابو غنيمة على أهمية النظر الى القطاع الزراعي كقطاع مشغل لشريحة واسعة من المواطنين الأقل دخلا ولقطاعات مهمة مثل قطاع الصناعة و قطاع الخدمات، وان المساس به ينعكس سلبا على التركيبة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع.

وتمنى ابو غنيمة على المعنيين واصحاب القرار الاستماع الى رأي مختلف المؤسسات والجمعيات حول مشروع القانون, و أن يتم أخذها بجدية لأهمية الموضوع ومساسه بشريحة واسعة من أبناء الوطن.-(بترا)

التعليق